إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

واشنطن بوست: طائرة الاستطلاع التي فقدتها أمريكا في إيران تخص السي آي إيه

 

واشنطن بوست: طائرة الاستطلاع التي فقدتها أمريكا في إيران تخص السي آي إيه

ذكر مسؤولون أمريكيون ان طائرة الاستطلاع التي فقدتها الولايات المتحدة في إيران هي في الحقيقة طائرة خفية تستخدمها الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) في المهمات السرية.

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية عن المسؤولين ان الجيش الإيراني يملك الآن واحدة من أكثر طائرات الاستطلاع حساسية في أسطول الـ”سي آي إيه”، وهي طائرة مصممة لتفادي أنظمة الدفاع “العدوة”.

ورفضت متحدثة باسم (سي آي إيه) التعليق حول ما إذا كانت الوكالة هي التي أرسلت الطائرة، كما رفض المتحدث باسم وزارة الدفاع (البنتاغون) جورج ليتل التعليق.

وذكرت (واشنطن بوست) أن الكشف بأن الطائرة التي يبدو انها بحوزة إيران تخص الـ”سي آي إيه” يأتي بعد أن ترك مسؤولون أمريكيون انطباعاً بأن الجيش الأمريكي أرسلها في مهمة عادية فوق أفغانستان وشردت إلى الأراضي الإيرانية.

ويشار إلى أن الجيش الإيراني أعلن الأحد الماضي عن إسقاط طائرة استطلاع أمريكية من نوع (آر كيو 170) اخترقت الأجواء الإيرانية.

وذكرت قوة المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) في بيان ان طائرة الاستطلاع قد تكون أمريكية غير مسلحة تنفذ مهمة فوق غرب أفغانستان.

وذكر مسؤولون أمريكيون ان بيان “إيساف” دقيق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد