باكستان تعلن أن الترتيبات جارية حالياً لترحيل أسرة بن لادن

0

صرحت مصادر باكستانية لـ”العربية” اليوم الخميس أن الترتيبات جارية لترحيل أسرة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن إلى خارج باكستان، لكن هذه المصادر رفضت الخوض في التفاصيل.

وقد عقدت لجنة أبوت أباد الباكستانية المعنية بالتحقيق في ملابسات مقتل بن لادن على الأراضي الباكستانية مؤتمرا صحفيا الخميس، وصرح رئيس اللجنة القاضي المتقاعد جاويد إقبال أن اللجنة…

صرحت مصادر باكستانية لـ”العربية” اليوم الخميس أن الترتيبات جارية لترحيل أسرة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن إلى خارج باكستان، لكن هذه المصادر رفضت الخوض في التفاصيل.

وقد عقدت لجنة أبوت أباد الباكستانية المعنية بالتحقيق في ملابسات مقتل بن لادن على الأراضي الباكستانية مؤتمرا صحفيا الخميس، وصرح رئيس اللجنة القاضي المتقاعد جاويد إقبال أن اللجنة أنهت تسجيل إفادات عائلة بن لادن، وأنها لم تعد بحاجة لها، وأن على الحكومة أن تقرر ما إذا كانت سترحلهم أم لا.

- Advertisement -

وكشف القاضي أن اللجنة أجرت 20 جلسة تحقيق، وسجلت إفادات أكثر من مائة شخص، من بينهم شخصيات عسكرية ومدنية وأمنية وسياسية ومن سكان المنطقة، وتوقع أن يتم إنهاء التقرير الأول للجنة بحلول نهاية الشهر الجاري، على أن يتم تسليمه للحكومة في يناير/كانون الثاني المقبل.

وردا على سؤال للصحفيين قال إقبال إن الرئيس آصف زرداري له حرية عدم المثول أمام اللجنة بصفته رئيسا للبلاد، مشيرا إلى أنه بإمكان اللجنة استدعاء أي من كبار المسؤولين في باكستان.

وكانت الحكومة الباكستانية قد شكلت اللجنة بطلب من البرلمان في أعقاب مقتل زعيم تنظيم القاعدة في عملية أمريكية عسكرية في مدينة أبوت أباد شمال غربي باكستان في مايو/أيار الماضي، وقد كلفت الحكومة اللجنة بكشف ملابسات مقتل بن لادن وتحديد المسؤولين عما جرى.

وكان السفير السعودي في إسلام أباد عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير قد نفى لـ”العربية” في وقت سابق أن تكون السفارة السعودية في إسلام أباد قد تلقت أي إخطار رسمي بخصوص إعادة عائلة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن للمملكة. ورفض السفير تأكيد أو نفي ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن عودة أسرة بن لادن للمملكة.

كما سبق وأن صرح السفير اليمني في إسلام أباد عبده علي عبدالرحمن لـ”العربية” بأن الجانب اليمني استكمل كافة إجراءات الترحيل المتعلقة بأرملة بن لادن الصغرى اليمنية الجنسية أمل السادة وأولادها، وأن السلطات اليمنية تنتظر إخطار السلطات الباكستانية لها بموعد المغادرة، معربا عن أمله في إغلاق ملف القضية قريبا.

المصدر: العربية نت

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.