إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكويت تلغي ترخيص فضائية (مباشر) التي يملكها شيخ بارز من الاسرة الحاكمة

 

الكويت تلغي ترخيص فضائية (مباشر) التي يملكها شيخ بارز من الاسرة الحاكمة

ما ان كادت ضبابية المشهد السياسي الكويتي تنقشع قليلا، بعد أجواء من الاحتقان السياسي، الذي عاشته البلاد على مدى الاسابيع القليلة الماضية، من استقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، وحل مجلس الامة، حتى أثارت وزارة التجارة والصناعة زوبعة جديدة على خلفية إغلاق قناة تلفزيونية بذريعة ارتكاب ‘مخالفات تستوجب الغلق’.

وأصدرت وزارة الاعلام الكويتية قرارا بالغاء ترخيص قناة ‘مباشر’ لمخالفتها احكام القانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الاعلام المرئي والمسموع.

وقالت الوزارة ، في بيان صحافي امس الخميس، إنه سبق للوزارة أن أنذرت وأمهلت القناة عدة آجال لتصحيح أوضاعها طبقا للقانون دون جدوى.

وأشارت الوزارة إلى أنها وجهت انذارا لقنوات أخرى ومنحتها مهلة لتصحيح أوضاعها حتى لا يتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها وقد استجابت تلك القنوات وقامت بتصحيح أوضاعها وفق أحكام القانون.

وأكدت الوزارة حرصها على تفعيل قانون الاعلام المرئي والمسموع على جميع القنوات الفضائية انطلاقا من مبدأ المساواة والعدالة والشفافية، مهيبة بجميع القنوات الفضائية الكويتية ضرورة الالتزام وعدم مخالفة أحكام القانون.

يذكر أن قناة ‘مباشر’ تعود ملكيتها للشيخ فهد سالم العلي الصباح.

وكان النائب د.ضيف الله أبورمية حذر منذ اشهر وزيري الإعلام والتجارة مما قال إنها ‘محاولة إغلاق أو وقف أو سحب ترخيص قناة مباشر الفضائية’.

وقال: إن قناة مباشر تنقل الحقيقة وهي مرخصة وقانونية، ولكن من الواضح أن الحكومة لا تريد سماع صوت غير صوتها وتتألم من الإعلام الناشر للحقيقة، على حد وصفه.

واثار الشيخ فهد سالم العلي الصباح الكثير من الجدل في الاوساط السياسية في الكويت، ويعتبر من ابناء الجيل الثاني من الاسرة الحاكمة في الكويت، وتحدث اكثر من مرة حول الخلافات التي تعصف بالاسرة الحاكمة بالكويت.، وهو نجل رئيس الحرس الوطني الكويتي وعميد أسرة آل صباح الحاكمة. وهو أكبر أبناء الشيخ علي السالم الصباح.

وكان الشيخ فهد تعرض لمحاولة اغتيال في العاصمة الفرنسية باريس العام الماضي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد