إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الألعاب العربية تنطلق ببداية قوية لمصر في كرة السلة

الألعاب العربية تنطلق ببداية قوية لمصر في كرة السلة

من مباراة مصر والسودان

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على نظيره السوداني 107-56 ضمن منافسات المجموعة الاولى لمسابقة الرجال في كرة السلة في دورة الالعاب العربية التي تستضيفها قطر.

وسيطر المنتخب المصري على المجريات منذ البداية فتقدم في الربعين الاولين 34-19 و32-16، ثم هدأت وتيرة الاداء في الربع الثالث بعد الفارق الكبير في النتيجة لكن الافضلية بقيت مصرية في ا…

الألعاب العربية تنطلق ببداية قوية لمصر في كرة السلة

من مباراة مصر والسودان

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على نظيره السوداني 107-56 ضمن منافسات المجموعة الاولى لمسابقة الرجال في كرة السلة في دورة الالعاب العربية التي تستضيفها قطر.

وسيطر المنتخب المصري على المجريات منذ البداية فتقدم في الربعين الاولين 34-19 و32-16، ثم هدأت وتيرة الاداء في الربع الثالث بعد الفارق الكبير في النتيجة لكن الافضلية بقيت مصرية في الربعين الاخيرين 17-8 و24-13 على التوالي.

وكان المصري مؤمن عبد الانين والسوداني كمال الفاضل افضل مسجلين في المباراة برصيد 21 نقطة لكل منهما.

وبرز من المنتخب المصري ايضا رامي عبدالله (13 نقطة) وجنادي شريف (12 نقطة).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز متنخب الجزائر على نظيره العراقي 85-68 (24-17 و31-15 و12-15 و18-21).

سجل للجزائر 6 لاعبين ما يزيد على 10 نقاط، في حين كان العراقي قتيبة الدوري افضل مسجل في المباراة برصيد 24 نقطة.

ويلتقي الاردن مع المغرب، ولبنان مع تونس اليوم ايضا في المجموعة الثانية.

وزعت المنتخبات المشاركة في مسابقة الرجال على 3 مجموعات اذ تضم المجموعة الثالثة قطر والسعودية وفلسطين والكويت.

يتأهل منتخبان من كل مجموعة الى الدور الثاني، حيث توزع المنتخبات المتأهلة على مجموعتين بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة تلتقي ايضا بنظام الدوري من مرحلة واحدة على ان يتأهل الاول والثاني من كل واحدة الى نصف النهائي.

بناء الأجسام

الى ذلك، اقيمت مسابقة كمال الاجسام فكانت الدولة المضيفة صاحبة النسبة الاكبر من الذهب برصيد 4 ميداليات ذهبية مقابل 3 لمصر وواحدة للاردن.

وقد تكون ذهبية الاردني سعيد الخالدي هي الاغلى معنويا كونها الاولى في الدورة على صعيد جميع المسابقات، وذلك في وزن تحت 65 كلغ، في حين كانت الفضية من نصيب العراقي مهدي حسن، وذهبت البرونزية للقطري جابر الكواري.

وفي وزن دون 70 كلغ، احرز القطري وحيد السويدي الذهبية الاولى لبلاده تاركا الفضية للعراقي جبار احمد، ونال البحريني عبد العزيز بومجايد البرونزية.

واحرز وليد مال الله ثاني ذهبيات قطر في وزن تحت 75 كلغ، وتقدم على العراقي علي جويد (فضية) والاردني حسني مراوح (برونزية).

واهدى جلال الرياشي الذهبية الثالثة لقطر في وزن تحت 85 كلغ، متقدما على الكويتي محمد الراشد (فضية) والقطري الاخر احمد البناني (برونزية)، اما الرابعة فكانت من نصيب كمال عبد الرحمن في وزن تحت 90 كلغ، والذي تفوق على المصري محمد عبد الرحيم صاحب الفضية، فيما حصل العماني عبدالله الرحبي على البرونزية.

وكان المصري محمود الفضالي اول من افتتح رصيد مصر من الذهب في هذه المسابقة وذلك في وزن تحت 80 كلغ، وتقدم على الليبي حسين عبدالله الذي اكتفى بالفضية، وآلت البرونزية للكويتي جاسم حسن.

واضاف المصري مصطفى عبد العزيز نسيم الذهبية الثانية لبلاده في وزن تحت 100 كلغ، وحل امام الفلسطيني بطرس بيزانطيوس (فضية) والاردني احمد السعافين (برونزية).

واختتم عطية الشعلان ذهبيات مصر باحرازه المركز الاول في وزن فوق 100 كلغ، تاركا الفشية للقطري نايف عبدالله والبرونزية للفلسطيني محمد آدم مرزوق (برونزية).

رماية

وفي الرماية، تقاسمت السعودية ومصر الميداليات الذهبية. ونالت السعودية ذهبيتي مسابقة المسدس 50 م للفرق جامعة 1602 نقطة، متقدمة على عمان (1575)، والبحرين (1571)، وللفردي عبر محمد السعيد الذي تقدم على العراقي ضياء محروس صاحب الفضية والعماني جمال الحتالي الفائز بالبرونزية.

واحرزت مصر ذهبيتي مسابقة البندقية الهوائية 10 م للفرق مسجلة مصر 1767 نقطة، تاركة الفضية للسعودية (1752)، والبرونزية للكويت (1750)، وللفردي بواسطة محمد حسن الذي تقدم على السعودي خالد العنزي والكويتي خالد السبيعي.

المصدر: BBC

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد