إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رئيس البرلمان العربي: سوريا تشهد (إبادة جماعية)

 

رئيس البرلمان العربي: سوريا تشهد (إبادة جماعية)

وجَّه رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي تحذيرًا للجامعة العربية اليوم السبت من استمرار “سياسة المهل” التي تمنحها للسلطات السورية، وأكد أن ما يجري حاليًا في هذا البلد هو “إبادة جماعية”.

وقال الدقباسي: “ما يحصل في سوريا إبادة جماعية ونناشد العالم أن يوقف النظام السوري عند حده.. ونناشد الجامعة العربية أن توقف سياسة المهل التي تمنح للنظام السوري”.

وأضاف وفق صحيفة “القدس”: “أحذر من أن الجامعة تشجع النظام السوري على مزيد من القتل”.

ودعا إلى أن تحسم الجامعة العربية الأمر باتخاذ إجراءات في مقدمتها وقف آلة القمع والقتل ومحاسبة القتلة على الجرائم التي ارتكبوها، مشيرًا إلى أن ما يحصل في سوريا أعظم مما حصل في كوسوفا.

وأكدت الأمم المتحدة أن أكثر من أربعة آلاف شخص قتلوا برصاص القوات السورية منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية ضد النظام السوري منذ منتصف مارس.

وكشفت حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات الأمن قتلت 41 مدنيًّا بينهم 7 أطفال خلال تظاهرات أمس الجمعة ضد النظام خصوصًا قرب دمشق وحمص.

يشار إلى أن مصدرًا مسئولاً بالجامعة العربية كشف أن هناك محاولات عربية ودولية لإقناع الرئيس بشار الأسد بالتنحي في مقابل إيجاد “ملاذ آمن” له وعائلته وضمان عدم ملاحقته قضائيًّا، مثلما حدث مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وقال مستشار الأمين العام للجامعة خالد بن نايف الهباس وفق صحيفة “الحياة”: “هناك محاولات لإقناع الرئيس بشار الأسد بالتنحي عن الحكم مقابل إيجاد منفى آمن له ولعائلته”.

وأضاف: “هناك دول عربية وعالمية تتمنى أن يتنحى الأسد، وهذه الدول ترغب في إيجاد حل للأزمة في سوريا على غرار الحل للأزمة في اليمن”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد