إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إحراق دبابات في درعا وقتلى في حمص وحماة

 

إحراق دبابات في درعا وقتلى في حمص وحماة

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “3 دبابات للجيش السوري أُحرقت خلال اشتباكات دارت، مع جنود منشقين في محيط بلدة بصر الحرير”، مشيراً الى “مقتل 5 مواطنين في حمص وحماة”.

وأوضح المرصد المعارض ومقره بريطانيا، أن “اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي السوري وجنود إنشقوا عنه دارت في محيط بلدة بصر الحرير أسفرت عن إحراق 3 دبابات وسقوط جرحى”.

وأضاف أن “3 مواطنين استُشهدوا في حمص أحدهم برصاصة قناصة في حي النازحين، وآخر برصاص عشوائي في حي البياضة، وشهيد يعمل سائق سيارة أجرة كان اختطف قبل أيام على يد عناصر من الشبيحة وعُثر على جثمانه في المشفى الوطني، كما أُصيب 16 موطناً على الأقل بجروح 4 منهم بحالة حرجة إثر إطلاق نار من رشاشات ثقيلة في حي دير بلعبا”.

وأشار المرصد المعارض إلى أن “مواطنين اثنين (27 و 28 عاماً) من بلدة مورك في ريف حماة كانت الأجهزة الأمنية إعتقلتهما قبل أيام، استُشهدا اليوم”.

ولفت الى أن “قوات أمنية وعسكرية تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في بلدة قطنا بمحافظة ريف دمشق بحثا عن مطلوبين، وأن 5 أشخاص أُصيبوا بجروح إثر إطلاق الرصاص من قبل قوات الأمن”، فيما لم يذكر المرصد إسم أي من القتلى أو الجرحى المذكورين”.

وتشهد سوريا منذ 15 آذار الماضي مظاهرات تطالب بإصلاحات وبإسقاط النظام. وأوضحت الأمم المتحدة أن حصيلة القتلى خلالها تجاوزت 4000 قتيل، فيما تقول السلطات السورية إن الحصيلة بلغت 1500 قتيل بينهم 800 رجل أمن”.

وتتهم السلطات السورية مجموعات مسلّحة مدعومة من الخارج بإطلاق النار على المتظاهرين وقوات الأمن.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد