إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مظاهرات تشتعل في اليمن ضد حكومة باسندوة

 

مظاهرات تشتعل في اليمن ضد حكومة باسندوة

شهدت صنعاء ومدن يمنية اخرى اليوم مظاهرات مناهضة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوة ومطالبة بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح.

وشارك في مظاهرة العاصمة الآلاف من المحتجين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح انطلقوا في مسيرة من ساحة التغيير قرب جامعة صنعاء، مرددين هتافات تندد بإعلان حكومة الوفاق من طرف واحد دون مشاركة المحتجين من الشباب المطالبين بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح ، حسبما أفادت فرانس برس.

وسارت المظاهرة ، التي تعد الأولى بعد يوم من أداء أعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، في معظم الشوارع المحيطة بساحة التغيير، ولم يسجل وقوع ضحايا بين المتظاهرين. وحمل المتظاهرون لافتات كبيرة تندد بتشكيل الحكومة، مثل: “حكومة الوفاق لا تعني المحتجين” و”المناصفة لن تحل مشاكل اليمن” و”لا لحكومة الوفاق” و”لا شراكة مع القتلة”.

وتعهد المحتجون بمواصلة ما سموه بـ “التصعيد الثوري” والاستمرار بالاعتصامات ولو كلف الأمر سنوات، وطالبوا باجراء محاكمة للرئيس علي عبد الله صالح.

كما شهدت محافظتا إب وذمار وسط اليمن مظاهرات مماثله ردد خلالها الآلاف من المتظاهرين الهتافات المنددة بقيام حكومة باسندوه.

يشار الى أن حكومة الوفاق برئاسة باسندوة أدت أمس السبت اليمين الدستورية أمام نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وبحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، ومبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد