وقفات احتجاجية في المحافظات للتنديد بالانفلات الأمني والمطالبة بتحسين الأجور

0

وقفات احتجاجية في المحافظات للتنديد بالانفلات الأمني والمطالبة بتحسين الأجور

استمرارا للاحتجاجات الشعبية المنددة بالانفلات الأمني والمطالبة بتحسين مستوى المعيشة؛ نظم مواطنون مساء اليوم، الأحد، وقفات احتجاجية في عدد من المحافظات.

فى كفر الشيخ، تجمع المئات من المواطنين أمام ديوان المحافظة في وقفات احتجاجية متفرقة، إذ تجمع أكثر من 400 معلم ومعلمة بنظام التعاقد، وطالبوا أحمد زكي عابدين، محافظ كفرالشيخ؛ بالتدخل لعودتهم إلى العمل…

وقفات احتجاجية في المحافظات للتنديد بالانفلات الأمني والمطالبة بتحسين الأجور

استمرارا للاحتجاجات الشعبية المنددة بالانفلات الأمني والمطالبة بتحسين مستوى المعيشة؛ نظم مواطنون مساء اليوم، الأحد، وقفات احتجاجية في عدد من المحافظات.

- Advertisement -

فى كفر الشيخ، تجمع المئات من المواطنين أمام ديوان المحافظة في وقفات احتجاجية متفرقة، إذ تجمع أكثر من 400 معلم ومعلمة بنظام التعاقد، وطالبوا أحمد زكي عابدين، محافظ كفرالشيخ؛ بالتدخل لعودتهم إلى العمل وتثبيت عقودهم، وتجمع أكثر عدد مماثل من العاملين بالتعاونيات للمطالبة بتثبيت عقودهم.

وفي احتجاج مماثل تجمع أكثر من 300 شاب من حملة دبلوم وبكالوريوس الزراعة، وطالبوا بتسليمهم أراضي، كانت المحافظة قد وعدتهم بها، في حين تجمهر أكثر من 400 إداري أمام إدارة دسوق التعليمية، وطالبوا بمساواتهم ماديا بالمعلمين في كل المكافآت.

وفى محافظة الدقهلية، اعتصم العشرات من مدرسي مدرسة «أبو النجا» الثانوية الصناعية بالمنصورة داخل المدرسة؛ احتجاجا على قيام أسرة أحد الطلاب، بصحبة عدد من البلطجية باقتحام المدرسة، والاعتداء بالضرب على المدرس إيهاب حامد؛ أستاذ الزخرفة بسبب ما وصفوه بإهانة المدرس لابنهم مؤخرًا.

وفى البحر الأحمر، تظاهر العشرات من شباب مدينة راس غارب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة أمام الوحدة المحلية للمدينة، مطالبين المهندس عبد الله غراب، وزير البترول، بإلزام شركات البترول العاملة بالمدينة بتعيينهم ومنحهم الأولوية عن باقي متقدمي المحافظات الأخرى.

أما في الفيوم، فتظاهر موظفو المحكمة الابتدائية؛ احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم من اللجنة العليا للانتخابات.

وفى المنوفية، نظم نحو 500  من العاملين المؤقتين بجامعة المنوفية وقفة احتجاجية؛ وطالبوا بثبيت عقودهم.

وفي دمياط، نظم العشرات من العاملين بهيئة ميناء دمياط اعتصاما مفتوحا بساحة الميناء؛ احتجاجا علي عدم صدور قرار نهائي برحيل اللواء إبراهيم فليفل، رئيس هيئة الميناء، الذي انتهت إجازته التي منحت له في أعقاب المظاهرات التي نظموها ضده، ما دعا وزارة النقل لاستصدار قرار بمنح فليفل إجازة وتكليف نائبه اللواء سامي سليمان بالقيام بأعمال رئيس الهيئة.

وفى بورسعيد، دخل العاملون بالغرفة التجارية فى إضراب عن العمل؛ احتجاجًا على عدم صرف الحافز الشهري والأجر الإضافى بصورة مفاجأة. وقال محمد جاد، عضو مجلس الشعب، رئيس نقابة العاملين بغرفة بورسعيد، إن هذه الحوافز تصرف للعاملين منذ 20 عاما بانتظام، لكنّ رئيس غرفة بورسعيد قرر اقتطاعها بشكل مفاجئ؛ مما أثار العاملين، ودفعهم للإضراب.

وفى الوادى الجديد، واصل الأطباء والعاملون بمستشفى الخارجة العام إضرابهم عن العمل لليوم الثانى على التوالى؛ احتجاجا على تعرضهم لأعمال البلطجة.

وفى أسوان، تمسك العاملون بمطاحن أسوان وكوم أمبو وأدفو بإضرابهم عن العمل لليوم الرابع علي التوالي، وطالبوا بحل مجلس إدارة مطاحن مصر العليا برئاسة الحسيني أبو كراع، وتلبية كل مطالبهم؛ وفي مقدمتها زيادة بدل طبيعة العمل إلى 75% من الراتب الأساسي.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.