إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سبعة قتلى و12 جريحا في انفجار غامض في مصنع فولاذ ايراني

 

سبعة قتلى و12 جريحا في انفجار غامض في مصنع فولاذ ايراني

قالت صحيفة طهران تايمز الايرانية ان سبعة اشخاص قتلوا بينهم اجانب واصيب 12 اخرون في انفحار غامض وقع يوم امس ” الاحد” في مصنع للفولاد بمنطقة “بزيد ” .

وشابت الرواية الايرانية الكثير من التساؤلات وحالة من الارتباك حيث بررت ايران بداية الامر الانفجار بتسرب مياه الى فرن المصنع فيما قالت في رواية اخرى بان ذخائر جرى احضارها للمصنع هي من تسببت في الانفجار .

مصادر صحيفة غربية قالت اان ايران بحاجة لفولاذ خاص بصناعة اجهزة الطرد المركزي فيما اكدت صحيفة “دي فيلت ” الالمانية حصول ايران قبل شهر على صفائح الفولاذ من كوريا الشمالية وذلك في اشارة لوجود علاقة بين الانفجار الذي وقع في مصنع الفولاذ والصفقة الكورية الايرانية .

ويدور الحديث عن فولاذ من نوع ” ما رجينغ ” القادر على تحمل درجات عالية جدا من الحرارة ويستخدم في صناعة الاجهزة الدقيقة جدا فيما ادعت الصحيفة الالمانية ان سوريا وايران تحتاجان هذا النوع من الفولاذ لامريين هامين هما انتاج اجهزة طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم وانتاج انابيب العادم الخاصة بمحركات الصواريخ.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد