هزلت.. إسرائيل تدرس تقديم مساعدات (انسانية) للشعب السوري

0

 

هزلت.. إسرائيل تدرس تقديم مساعدات (انسانية) للشعب السوري

كشف النائب في الكنيست الاسرائيلي أيوب قرا، الذي يشغل أيضا منصب نائب وزير تطوير النقب و الجليل، أن اسرائيل ” تدرس إمكانية اطلاق مساعدات انسانية للشعب السوري “.

و نقلت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي عن ” قرا ” قوله :” إن إسرائيل تدرس إمكانية تقديم معونات إنسانية كالأدوية وغذاء الأطفال ومعدات طبية للمواطنين السوريين، في إطار خطة أوروبية لدعم الشعب السوري “.

و التقى قرا السفير الفرنسي في اسرائيل وعرض عليه المطلب الاسرائيلي مدعياً ان مساهمة كهذه لا تتجاوز المسألة ” الانسانية ” ولا علاقة لها بموقف سياسي لإسرائيل .

- Advertisement -

وقال قرا انه اجتمع مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قبل توجهه الى السفير الفرنسي وذلك في اعقاب اجتماع عقد في فرنسا مع المعارض السوري ،برهان غليون، ووزير الخارجية الفرنسي بهدف التنسيق لمد معارضي النظام السوري بالمساعدات. واتفق على بدء جمع المساعدات من دول اوروبية لارسال ما يسمى ” قطار المساعدات الانسانية لسوريا “.

وبحسب قرا فان نتنياهو اكد ان بلاده لا تتدخل من الناحية السياسية بما يجري في سوريا لكنها من ناحية المساعدات فتنظر اليها كدعم ” انساني “.

واعتبر قرا انه “يجب عدم تجاهل تصريحات اقطاب المعارضة السورية الذين قالوا ان سوريا ستقطع علاقتها مع ايران بعد سقوط نظام بشار الاسد وستعمل على استعادة هضبة الجولان عبر المفاوضات فقط “.

و كان برهان غليون رئيس ” المجلس الوطني” السوري قال تصريحات صحفية نشرت مؤخرا أن سوريا ستقطع علاقاتها بكل من ايران و حزب الله و حماس، و ستعمل على استعادة هضبة الجولان المحتلة من اسرائيل عبر المفاوضات “.

يذكر أن اسرائيل التي تحتل هضبة الجولان منذ عام 1967، تعد العدو الأول للشعب السوري ، بمؤيديه و معارضيه .

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.