أمير سعودي يعلن اطلاق قناة طائفية باللغة الفارسية

0

 

أمير سعودي يعلن اطلاق قناة طائفية باللغة الفارسية

أعلن الأمير عبدالعزيز بن فهد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي أنه بصدد اطلاق النسخة الفارسية من قناة “وصال” المتخصصة في استهداف المسلمين الشيعة.

وضمن رده على رجل الدين السعودي المثير للجدل محمد العريفي أعلن الأمير عبر حسابه على الموقع الاجتماعي “تويتر” انطلاق قناة “وصال” الموجهة للناطقين باللغة الفارسية.

وقال عبدالعزيز وهو نجل الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز مخاطبا العريفي “أبشرك سنطلق قناة وصال الفارسية اليوم انشاء الله”.

- Advertisement -

ويعتقد على نطاق واسع أن القناة الوليدة الموجهة للجمهور الايراني على الأرجح تأتي كحلقة جديدة بعد اطلاق قناة العربية في وقت سابق خدمتها باللغة الفارسية.

ويعد الأمير عبدالعزيز أحد الملاك الرئيسيين لشبكة قنوات mbc التي تضم قناة العربية والعديد من قنوات المسلسلات والافلام العربية والأجنبية.

ويعتقد أنها المرة الأولى التي يقر فيها أمير سعودي يتبوأ منصبا رسميا مرموقا دعمه المباشر للقناة المتخصصة في مهاجمة المسلمين الشيعة تحديدا.

ويحمل الأمير عبدالعزيز صفة وزير دولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس سابق لديوان مجلس الوزراء.

ووفقا لمتابعين يعزى لقناة “وصال” تصعيدها غير المسبوق لأجواء الشحن الطائفي بين المسلمين السنة والشيعة سيما على خلفية الانتفاضات الشعبية في البحرين وسوريا.

يشار إلى أن مشاركة الأمير في “تويتر” مؤخرا أثارت بوجهه زوبعة من المداخلات الساخرة من المتابعين السعوديين بسبب مداخلاته التي نادرا ما تخلو من أخطاء املائية فادحة.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.