إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جوبيه: كم من الضحايا ينبغي ان يسقطوا بعد حتى يدرك العالم ان على بشار الاسد ان يرحل

 

جوبيه: كم من الضحايا ينبغي ان يسقطوا بعد حتى يدرك العالم ان على بشار الاسد ان يرحل

دان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الخميس في طرابلس “الجرائم بحق الانسانية اليومية” التي ترتكب في سوريا مطالبا برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، في وقت دخلت الحركة الاحتجاجية في هذا البلد شهرها العاشر.

وقال جوبيه امام مئات الطلاب في جامعة طرابلس خلال زيارة الى ليبيا “حوالى خمسة الاف قتيل، ثلاثة ملايين سوري طاولهم القمع الدامي، العديد من التجاوزات والجرائم بحق الانسانية اليومية: كم من الضحايا ينبغي ان يسقطوا بعد حتى يدرك العالم ان على بشار الاسد ان يرحل؟”.

وتابع جوبيه “منذ تسعة اشهر والشعب السوري يعبر بشجاعة عن تطلعاته الى الحرية. منذ تسعة اشهر وبشار الاسد يصم اذانه لهذه المطالبات المشروعة ويرفض الاصلاحات ولا يقدم ردا للمتظاهرين السلميين سوى التعذيب والمجازر والوحشية”.

واضاف “ازاء هذا الهروب الى الامام الوحشي والدامي، على الاسرة الدولية الا تبقى صامتة”.

ودخلت الحركة الاحتجاجية ضد نظام بشار الأسد الخميس شهرها العاشر فيما تثير اعمال العنف المتواصلة مخاوف متزايدة لدى الاسرة الدولية.

ودعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء المجتمع الدولي “باسم الانسانية” إلى التحرك لوقف القمع في سوريا، معتبرا أن هذا الوضع “لا يمكن أن يستمر” على ما هو عليه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد