واحدة من كل 5 أمريكيات تعرضت للاغتصاب

0

 

واحدة من كل 5 أمريكيات تعرضت للاغتصاب

كشف استقصاء أجرته مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية أن مواطنة أمريكية من أصل خمس أمريكيات تقريباً وقعت ضحية اغتصاب أو محاولة اغتصاب في حياتها.

وتظهر هذه الدراسة، التي شملت 10 آلاف امرأة، أن 18.3% من النساء “وقعن ضحية اغتصاب في مرحلة ما من حياتهن”، ويقول نصفهن تقريباً (51.1%) إنه قد تم الاعتداء عليهن من قبل “قريب” أي الشريك الحالي أو السابق، في حين تكشف 40.8% منهن أن أحد المعارف هو من ارتكب هذا الاعتداء، حسب ما جاء في هذا التقرير الذي يمتد على 113 صفحة على الإنترنت.

وتشير الوكالة الفيدرالية إلى أن 3.1 مليون امرأة اغتُصبن في العام الذي سبق الاستقصاء، في حين تتحدث وزارة العدل عن 188380 حالة اغتصاب. ويضيف التقرير بأن 24.3% من النساء ورجل من أصل سبعة رجال قد عانوا “أعمال عنف جسدي خطيرة”.

- Advertisement -

ويُظهر هذا التقرير تداعيات أعمال العنف على حياة ملايين الأمريكيات، ومن شأنه أن يساعد في اتخاذ تدابير لمكافحة العنف المنزلي والجنسي، على حد قول وزيرة الصحة كاثلين سيبيليوس.

ويذكر التقرير أيضاً أن 5% من الأمريكيين قد اغتُصبوا في حياتهم بعد استقصاء شمل 7400 رجل وقد وقع أكثر من ربعهم (27.8%) ضحية الاغتصاب وهم دون العاشرة من العمر.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.