إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

القوات السورية تتعقب المنشقين عن الجيش قرب الحدود الأردنية

 

القوات السورية تتعقب المنشقين عن الجيش قرب الحدود الأردنية

قال نشطاء المعارضة إن قوات سورية تدعمها دبابات اقتحمت الجمعة منطقة قرب الحدود مع الأردن بحثا عن المنشقين عن الجيش الذين شنوا هجمات دموية ضد وحداته النظامية.

وصرح نشطاء سوريون مقيمون في العاصمة اللبنانية بيروت لوكالة الانباء الالمانية ان الدبابات السورية هاجمت، تحت وابل من القصف، منطقة سنامين في محافظة درعا المضطربة.

وترددت تقارير مفادها أن المنشقين الذين انضموا إلى المعارضة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد قتلوا اكثر من 45 جنديا من القوات الحكومية في هجمات على مدار الايام الثلاثة الماضية.

وفي مواقع اخرى، اقامت القوات السورية المزيد من نقاط التفتيش في محافظتي حمص وحماة المضطربتين لمنع سكانهما من تنظيم احتجاجات اسبوعية ضد الحكومة بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة، بحسب النشطاء.

ودعت المعارضة الى مظاهرات حاشدة الجمعة اطلق عليها (جمعة الجامعة العربية تقتلنا) للاحتجاج على ما تعتبره تأخيرا من الجامعة العربية في معاقبة نظام الاسد على عدم قبول مبادارتها للسلام.

وأعلنت الأمم المتحدة الاثنين الماضي أن اكثر من خمسة آلاف شخص قد لقوا حتفهم منذ بداية الاضطرابات في سورية منتصف آذار/ مارس الماضي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد