إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مفتي مصر لمفتي سورية: توقف عن دعم حاكم قاتل

 

مفتي مصر لمفتي سورية: توقف عن دعم حاكم قاتل

رد مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة على تصريحات مفتي سورية الشيخ احمد بدر الدين حسون التي ادلى بها لـ«الراي» وذكر فيها ان لديه معلومات عن مخطط لتقسيم مصر مشابه للمخطط الاسرائيلي الذي قسم السودان، بالقول انه «اذا صرح مفتي سورية بهذه التصريحات، فعليه ان يعود الى صوابه ويقف على مساره الصحيح من التشريعات الدينية، وعدم استخدام الدين في مثل هذه الاعمال التي لا تستند الى حقائق وأدلة واقعية».

وقال جمعة في تصريح خاص لـ «الراي»: ان «رجال الدين هم محل ثقة ولا يمكن ان يصدروا تصريحات لمصلحة حاكم ظالم يقتل ويسفك الدماء ويبث في نفوس الاطفال الرعب والفزع»، مطالباً اياه بالتوقف «عن دعم ذلك الحاكم».

وكان حسون قد عبر في تصريح لـ «الراي» عن مخاوفه لما قال إنه يدار لمصر في الخفاء، مشيرا إلى معلومات لديه عن مخطط مشابه للمخطط الإسرائيلي الذي نجح في تقسيم السودان إلى شمال وجنوب، وقال إن فصائل من المعارضة السورية عرضت عليه الاستقالة من منصبه مقابل المال وأن من بين صفوف المعارضة الحالية من كان يطبّل للرئيس بشار الاسد سابقا، متسائلا: «لماذا لا يكونون معتدلين اليوم؟!»

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد