Arab Idol: سخرية واستهزاء راغب وأحلام تثيران غضب الجمهور

0

 

Arab Idol: سخرية واستهزاء راغب وأحلام تثيران غضب الجمهور

لم تختلف الحلقة الثانية من Arab Idol الذي تعرضه MBC عن الأولى. بدا واضحاً أن هناك حلقة مفقودة في عرض المرحلة الأولى من البرنامج. ورغم أنّه كان متوقعاً له أن يرقى إلى النسخة الأصلية من برامج المواهب الأبرز في العالم، إلا أنه بقي خارج اهتمام المشاهدين العرب. علماً أن البرنامج الأصلي حقق نجاحاً في أكثر من 44 بلداً، وحافظ على بريقه رغم مرور سنوات على إنتاجه.

ويبدو أنّ MBC التي راهنت على النجمين راغب علامة وأحلام كوسيلة مضمونة لجذب المشاهدين، لم يفلحا في أداء مهمتهما. انقلبت ردود فعلهما العفوية والطبيعية إلى سخرية واستهزاء من المشتركين الذين أتوا من مختلف أنحاء العالم العربي. مما أنقص من أهمية ووزن رأيهما الفني. كما أدّى ذلك إلى بعض ردود الفعل السلبية تجاه نجمين يُعرف عنهما أنهما يتمتعان بالمهنية والموضوعية. وهي من الأمور المطلوب توافرها في لجنة تقوم بالتحكيم في برنامج للمواهب، على اعتبار أن أصحاب المواهب الشابة بحاجة إلى دعم وليس إلى السخرية.

ومن المواقف التي وقعت في حلقة أمس عندما دخل راغب علامة هو وأحلام في نوبة ضحك هستيرية بسبب أحد المشتركين. ولم تكتفِ أحلام بالضحك بل قامت بـ”الزغردة” من دون أن تنتبه إلى أن رصيدها الجماهيري قد تناقص مؤخراً بسبب تعاملها المغرور والفوقي مع الجمهور.

في المقابل، بدا الملحن حسن الشافعي الأكثر موضوعية في التحكيم على المشتركين، لكنّه وقع في فخّ السخرية أحياناً من بعض المشتركين. وقد بدا أنه تأثر كثيراً بأداء راغب وأحلام.

في السياق ذاته، أبدى بعض النشطاء على صفحات المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي استياءهم واستغرابهم من تصرفات راغب وأحلام تجاه المشتركين. في هذا الوقت، قارن آخرون البرنامج ببرنامج “سوبر ستار” الذي عُرض قبل سنوات على شاشة “المستقبل”، مؤكدين أن الأخير حقق نجاحاً كبيراً، ولم تقم لجنة التحكيم التي تألفت من إلياس الرحباني، وعبد الله العقود، وتونيا مرعب بالاستهزاء من المشتركين كما يفعل راغب وأحلام وحسن الشافعي!

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.