البحرين: اعتصامات واغراق للمناطق بغازات مسيلة للدموع – فيديو

0

 

البحرين: اعتصامات واغراق للمناطق بغازات مسيلة للدموع - فيديو

تعرضت العديد من المناطق والقرى البحرينية، إلى القمع من قبل قوات الأمن، من خلال إغراق المناطق بالغازات السامة والخانقة وضرب المواطنين.

وتحول تشييع علي أحمد رضي (22 عاماً)، الذي قضى جراء صدمة تلقاها من سيارة امن كانت تلاحقه الخميس الماضي، اليوم، إلى اعتصام سلمي في شارع البديع بمحاذاة قرية أبوصيبع، فتدخلت قوات الامن لقمع الاعتصام الاحتجاجي موقعةً العديد من الإصابات بين المواطنين، كما أطلقت على المكان الغازات السامة والخانقة والرصاص الانشطاري والمطاطي، بالإضافة إلى ضرب المتواجدين بالهروات.

كذلك، تعرض المتظاهرون للقمع في العديد من المناطق مثل الدراز والدير والمعامير وجدالحاج وكرانه وباربار والقدم والشاخورة وجنوسان وسار وجدحفص والمصلى ومناطق جزيرة سترة والمالكية والمقشع.

إلى ذلك، أقدمت قوات الأمن البحرينية على قمع ومهاجمة المصلين في مسجد الكويكبات في منطقة توبلي بالمحافظة الوسطى، الذي هدمته السلطات خلال فترة الطوارئ إبان الأزمة السياسية، حيث باغتت جموع المصلين أثناء صلاة الظهر، مما أوقع إصابات بالغة، كما شوهدت سيارات الشرطة تحاول دهس المصلين، بحسب ما أفاد شهود.

وفي هذا السياق، ألقت قوات الأمن، ظهر اليوم، الغازات المسيلة للدموع وسط الأحياء السكنية وعلى البيوت، كما سجلت إصابات عديدة بسلاح الشوزن، المحرم دولياً، في مناطق مختلفة من البلاد.

وقد تمت معالجة اغلب الحالات في البيوت بعد امتناع اصحابها عن الذهاب للمستشفيات خشية تعرضهم للاعتقال.

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.