الجامعة العربية تحذر من انجرار مصر إلى الفوضى

0

 

الجامعة العربية تحذر من انجرار مصر إلى الفوضى

أعرب الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أسفه الشديد لما آلت إليه أحداث العنف التي جرت في مصر في ميدان التحرير والشوارع المحيطة بمقر مجلس الوزراء والقصر العيني، وما رافقها من استخدام للقوة ضد المتظاهرين والمعتصمين، محذرا من جر مصر نحو حالة من حالات الفوضى والاضطراب الأمني والسياسي.

وعبر الدكتور نبيل العربي عن حزنه وأسفه الشديد لسقوط هذا العدد الكبير من الشهداء والمصابين من جراء تلك الأحداث، واصفا الحريق الذي اندلع في مبنى المجمع العلمي المصري، الذي يتشرف بعضويته، بأنه جريمة في حق مصر لما يحتويه هذا المبنى العريق من كتب ومخطوطات ووثائق نادرة لا تقدر بثمن حول تاريخ مصر وتراثها وتاريخ المنطقة العربية.

ودعا العربي إلى التحقيق الفوري لكشف ملابسات ما جرى بالأمس من أحداث مؤسفة أمام الرأي العام، منعا لتكرارها ولمعالجة تداعياتها.

وناشد جميع القوى السياسية المصرية التحلي بأقصى درجات المسئولية وضبط النفس، حتى يمكن تجنب الفوضى وإنجاز عملية التحول الديمقراطي، التي قامت من أجلها ثورة 25 كانون ثان/ يناير في مناخ آمن ومستقر، مؤكدا في هذا الشأن على الحق الكامل للتعبير عن الرأي والتظاهر السلمي، مع الحرص على حماية المنشآت والمصالح الحكومية الحيوية للدولة.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.