وزير خارجية قطر: دول مجلس التعاون الخليجي.. غير..!

0

 

وزير خارجية قطر: دول مجلس التعاون الخليجي.. غير..!

وصف الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تبدأ غدا في الرياض بالمتميزة مبينا أن القادة سيعملون للوصول إلى نتائج تلبي طموحات الشارع الخليجي، وحتى الشارع العربي الذي ينظر إلى مجلس التعاون الذي أصبح له ثقل كبير بين الدول العربية كداعم للمواقف العربية سواء سياسية إو اقتصادية أو اجتماعية.

وقال عقب الاجتماع التكميلي للدورة التحضيرية الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إن “تركيبة دول مجلس التعاون والعلاقة بين الشعوب والقادة تختلف عن باقي الدول، الحكام دائما ينظرون لمطالب الشعوب وتلبيتها بشكل متدرج حسب الاحتياجات ماليا أو سياسيا أو حتى المشاركة في القرار”.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري أن دول مجلس التعاون تسير في هذا الطريق وهذا لا يعني أن نتوقف ولكن نسير إلى الأمام في الإصلاح وهي مسؤولية القادة والشعوب أيضا, مؤكدا أهمية معرفة الإصلاحات المطلوبة والنظر فيها بشكل إيجابي وتلبيتها.

ورداً على سؤال عن الملف السوري قال: “نحن نحترم إرادة الشعب السوري, ومن المهم الآن وقف القتل والعنف وسحب القوات وفك الأسرى وإدخال الإعلاميين وهذا أهم شيء الآن” مطالبا الجانب السوري بالتوقيع على البروتوكول في أقرب وقت.

وأوضح أن الجامعة العربية هي التي تتولى موضوع سوريا، وهناك صبر وتأني, وهذا مطلوب للوصول إلى الإجماع العربي.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.