الجيش المصري يؤكد وجود مخطط لحرق مجلس الشعب الاثنين

0

 

الجيش المصري يؤكد وجود مخطط لحرق مجلس الشعب الاثنين

قال اللواء عادل عمارة عضو المجلس العسكري الحاكم في مصر منذ اسقاط نظام مبارك في شباط/ فبراير الماضي ان “هناك مخططا لحرق مجلس الشعب الاثنين”.

وقطع اللواء عمارة اجابته على أسئلة الصحفليين اثناء مؤتمر صحافي عقده الاثنين حول الاشتباكات المستمرة في وسط القاهرة ليؤكد انه تلقى “حالا اتصالا يفيد بأن هناك مخططا اليوم لحرق مجلس الشعب وهناك تجمعات كبيرة في ميدان التحرير لبدء تنفيذ المخطط”، مضيفا ان “من وضع مخططا مستمر في تنفيذه”.

وكان اللواء عمارة يرد على سؤال حول ما إذا كان “يشتم رائحة تحريض من قوى اقليمية ومن (رموز النظام السابق) داخل سجن طرة” على ما تشهده مصر من اضطرابات، فأجاب “نعم اشتم هذه الرائحة (…) هناك عناصر تحرض وهناك عناصر لا تبغي مصلحة هذا الوطن”.

واضاف ان هناك معلومات عن قيام اطراف لم يسمها بالتحريض على الاضطرابات، مؤكدا أن هذه المعلومات لدى جهات التحقيق وهي التي يمكنها أن تكشفها بعد أن تنتهي من عملها.

وافاد مصورو وكالة فرانس برس ان المئات من طلاب الجامعات نظموا بعد ظهر الاثنين تظاهرة في ميدان التحرير احتجاجا على مقتل الطالب في كلية الطب بجامعة عين شمس علاء عبد الهادي اثناء الاشتباكات يوم الجمعة الماضي.

ودافع اللواء عمارة مطولا عن القوات المكلفة بحماية مقري مجلس الوزراء ومجلس الشعب في شارع القصر العيني بالقرب من ميدان التحرير حيث بدأت الاشتباكات فجر الجمعة الماضي مؤكدا انها “تحملت ما لا يتحمله بشر”. الا انه أقر بوقوع “تجاوزات يجري التحقيق فيها”.

واكد اللواء عماره كذلك واقعة اعتداء جنود من الجيش على سيدة بعنف وتعريتها من ملابسها العلوية اثناء سحلها على الارض، وقال إن هذه الواقعة “حدثت ويجري التحقيق فيها”.

وانتشرت صورة هذه السيدة على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي وفي وسائل الاعلام خلال اليومين الاخيرين.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.