دعوى قضائية ضد الشرطة الفرنسية لاعتدائها على شاب مصري

0

باريس ـــ أ ش أ:
أعلن اتحاد الجالية المصرية بفرنسا اعتزامه رفع دعوى قضائية ضد رجال الشرطة الفرنسية بعد اعتدائهم بشكل وحشي على المواطن حسن الشاذلي 23 عامًا أثناء توقيفه منذ أيام بإحدى ضواحي باريس.

وأدان الاتحاد، الذي يضم نحو 15 جمعية للمصريين بكل من باريس ومرسيليا ونيس وموناكو، الاعتداء الوحشي الذي قامت به عناصر من الشرطة  الفرنسية ضد الشا…

باريس ـــ أ ش أ:
أعلن اتحاد الجالية المصرية بفرنسا اعتزامه رفع دعوى قضائية ضد رجال الشرطة الفرنسية بعد اعتدائهم بشكل وحشي على المواطن حسن الشاذلي 23 عامًا أثناء توقيفه منذ أيام بإحدى ضواحي باريس.

وأدان الاتحاد، الذي يضم نحو 15 جمعية للمصريين بكل من باريس ومرسيليا ونيس وموناكو، الاعتداء الوحشي الذي قامت به عناصر من الشرطة  الفرنسية ضد الشاب المصري، والذي نقل على إثره إلى إحدى مستشفيات باريس حيث أجريت له عملية جراحية بالبنكرياس.

- Advertisement -

ووصف اتحاد الجالية المصرية هذا العمل بأنه ”بربري وغير مسئول”، وبالتالي فإنه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد هذه العناصر لمنع تكرار هذا الحدث مع أي مواطن مصري  يعيش على أرض فرنسا.

وفقا لرواية حسن الشاذلي من محافظة كفر الشيخ ويعمل في مجال المقاولات بفرنسا منذ خمسة أعوام فإنه تم توقيفه منذ عدة أيام من قبل الشرطة الفرنسية  للتأكد من أحقيته في الحصول على تذكرة المترو المخفضة التي كانت بحوزته، ولكنه لم يكن معه ما يثبت ذلك إذ ترك الأوراق المطلوبة في محل إقامته.

يقول الشاذلي إن عناصر الشرطة، ووصل عددهم إلى نحو 12 شخصا، أخذت في توجيه السباب له ثم انهالت عليه بالضرب المبرح، مما أفقده الوعي ليجد نفسه داخل قسم العناية الفائقة بإحدى المستشفيات الباريسية، حيث أجريت له عملية جراحية كبرى بالبنكرياس، إلى جانب إصابته بجروح طفيفة في الوجه وأنحاء الجسم.
 
من ناحية أخرى، علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ناصر كامل سفير مصر لدى فرنسا أثار الأمر مع السلطات الفرنسية عقب معرفته بالأمر، حيث قام بالاتصال بمكتب وزير الخارجية الفرنسي وتقدم بمذكرة رسمية بالوقائع للمطالبة بفتح تحقيق رسمي بهذه الواقعة والكشف عن الملابسات.

وأبدى الجانب الفرنسي اهتماما كبيرا بهذا الموضوع، ووعد بالتحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة وما إذا كان هناك تجاوزات حدثت بجانب اتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار من احترام سيادة القانون.
 
كانت السفارة المصرية قد أرسلت مندوبًا عنها للمستشفى للاطمئنان على صحة المواطن المصاب ومعرفة أقوله والتعرف على ظروف الحادث الذي تعرض له.

دعوى قضائية ضد الشرطة الفرنسية لاعتدائها على شاب مصريدعوى قضائية ضد الشرطة الفرنسية لاعتدائها على شاب مصري

اقرأ ايضا:

نشطاء يعقدون بجامعة الإسكندرية مؤتمرا للرد على ”العسكري”

المصدر: المصراوي

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.