اتهامات لعواصم خليجية بدعم الاضطرابات داخل مصر

0

 

اتهامات لعواصم خليجية بدعم الاضطرابات داخل مصر

كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى عن وجود أزمة مبطنة بين القاهرة من جانب وعدد من دول الخليج من جانب آخر، على خلفية تدخل خارجى فى الشئون الداخلية لمصر ووجود دلائل مؤكدة على دور نشط تلعبه الدوحة قطر لدعم فصائل سياسية بعينها خلال جولتى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة.

ونقل عن المصادر أن القاهرة تحفظت على كشف الأدلة الواضحة على ذلك حرصًا منها على عدم توتير العلاقات معها فى ظل الأهمية الكبيرة التى يوليها المجلس الأعلى للقوات المسلحة للعلاقات الاستراتيجية والتى تربط مصر بدول الخليج ، فى ظل وجود ما يقرب من 5 ملايين مصرى يعملون فى المنطقة.

ولم تستبعد المصادر أن تثير القاهرة هذا الملف مع العواصم العربية فى حال استمرارها فى التدخل فى الشئون المصرية أو استمرار دعم الاضطرابات منها حرصًا على امتداد رياح الثورة لتشمل هذه البلدان.

- Advertisement -

ولفتت إلى أن استمرار رفض القاهرة مطالب سعودية وخليجية فيما يخص إصدار عفو عام عن الرئيس المخلوع وأسرته أو السماح لهم بمغادرة البلاد للإقامة فى المملكة العربية السعودية، مازال يشكل عقبة أمام انفراج الأزمة بين القاهرة والرياض حتى الآن.

من جانبه اتهم الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية جهات عربية وأجهزة استخبارات غريبة تقف بقوة وراء الأحداث المتتالية داخل مصر والتى كان آخرها أحداث مجلس الوزراء، فضلا عن دور يلعبه فلول النظام السابق وأقر بأن علاقات القاهرة لعدة عواصم خليجية تمر بفترة صعبة جدًا؛ لأن هذه الدول لا ترغب فى استقرار الأوضاع خوفًا من امتداد رياح الثورة إليها بل إن هناك دولاً تسعى لتقزيم دور مصر .

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.