طلاب يفترشون الأرض في الشتاء وابن النائب العراقي بيان جبر صولاغي يشتري عقارا بـ 230 مليون درهم اماراتي

0

 

طلاب يفترضون الأرض في الشتاء وابن النائب العراقي بيان جبر صولاغي يشتري عقارا بـ 230 مليون درهم اماراتي

في وقت يرزح فيه اكثر من ربع سكان العراق تحت خط الفقر وتعرض الفضائيات تقاريرا عن طلاب المدارس العراقية الذين يفترشون الارض –حتى خلال موسم البرد القارس-داخل صفوف دراسية تكسر زجاج نوافذها (بمعدل تسعين تلميذ للصف الواحد) لعجز الميزانية العراقية عن بناء مدارس جديدة بدل الاف المدارس التي دمرها القصف الامريكي في عملية (تحرير العراق!!!) او حتى ترميم بعض المدارس القديمة.

و تغرق فيه بغداد شأنها شأن بقية مدن العراق في ظلام دامس يملؤه ازيز المولدات التي يلهث المواطن العراق العادي وراء تشغيلها ودفع اجورها. بسبب عجز الحكومة عن حل ازمة الكهرباء!!.

وفي وقت تناشد فيه منظمات انسانية دول العالم بحل مشكلة اللاجئين العراقيين الذين بلغت اعدادهم قرابة 5 ملايين يعانون ظروفا تفوق الوصف

ينشط اعضاء ذات الحكومة وعوائلهم في الاستتمار في الخارج وشراء القصور والبساتين والممتلكات الشخصية. فبعد اوروبا جاء دور دبي التي اشترى فيها ابن النائب بيان جبر صولاغي عقارا (من حر ماله)!! بمبلغ 230 مليون درهم اماراتي (لاغير). وقد حصلت (وطن) على الوثيقة التي تثبت هذا.

بقي القول ان ميزانية العراق لهذا العام تجاوزت الـ85 مليار دولار وهو رقم يعادل ميزانيات اربعة دول عربية (مجتمعة) هي مصر ولبنان وسوريا والاردن!!!!

كما ان الموازنات الاربعة (للعراق) على عهد حكومة المالكي السابقة بلغت 311 مليار دولار امريكي. اضافة الى قروض حصل عليها (العراق) من البنك الدولي واخرى يقترح (اعضاء حكومة صولاغي والمالكي) الحصول عليها من صندوق النقد الدولي.كي تتصدر عاصمة الرشيد قائمة اسوأ المدن (للعيش) في العالم بسبب (الخراب) ونقص الخدمات (وازيز المولدات) .ويدفع العراقي والعراقية –احيانا- حياتهما ثمنا لاعالة اسرة اهلكها الجوع او انهكها المرض في بلد يعوم على بركة نفط يتطاول لصوصه-حكامه في البنيان في عواصم اوروبا …ودبي.

ولعدم المتابعين للشأن العراقي :بيان (باقر) جبر صولاغي هو وزير الداخلية الشهير بدريلاته و الذي روع بغداد وملأها جثثا مثقبة فكافأه المالكي بمنحه وزرارة المالية بعد الداخلية ليصبح الان نائبا في البرلمان يتمتع وعائلته الان (بصرف) الثروة التي صنعوها خلال سني النضال المجيد!! هذه.

طلاب يفترضون الأرض في الشتاء وابن النائب العراقي بيان جبر صولاغي يشتري عقارا بـ 230 مليون درهم اماراتي

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.