دراسة: تشاءموا حتى تعيشوا أطول..!

0

 

 كشفت دراسة طبية حديثة أجرتها جامعة (إرلانجين نوريمبرج) بألمانيا النقاب عن أن الأشخاص الأكثر شعوراً بالسلبية والتفكير بصورة قاتمة تجاه الحياة، ورؤيتها بنظرة متشائمة بها نوع من الخوف ناحية ما يحمله المستقبل، هم الأطول أعماراً، مقارنة بالمتفائلين الذين ترتفع مخاطر إصابتهم بالعجز أو الوفاة.
 
وأشارت الدراسة التى تناولت ما يقرب من 40 ألف شخص من كبار السن، وجمعت بياناتها بين عامى 1993 و2003، إلى أن الأشخاص الذين يحملون توقعات مستقبلية يشوبها التشاؤم والخوف هم أكثر صحة وتطول أعمارهم عكس المتفائلين، فى حين أن الإفراط فى التفاؤل بشأن الغد كان مرتبطا بالإعاقة والمرض مرورا بالوفاة.
 
وقال الباحث الألمانى فريدر آر لانج مؤلف الدراسة إن نتائج الدراسة أظهرت أن الأشخاص المتفائلين بشأن الغد أكثر عرضة للإصابة بالمرض والوفاة المبكرة خلال العقد التالى، فى حين أن الشخصيات المتشائمة والكئيبة كانت على غير العادة أكثر حذرا بشأن المستقبل واتخاذ القرارات، وهى بالتالى لم تصدم بالواقع المرير الذى تعيشه البشرية فى الآونة الأخيرة.
 
وأضاف أن الدراسة ألقت الضوء على مدى تأثير نظرة الإنسان المشرقة ناحية المستقبل، والتى يمكنها أن تودى بحياته فى لحظة ما، بينما أكد الباحثون أن التفاؤل فى بعض الأحيان قد يعيق الإنسان عن اتخاذ القرارات الصائبة، والتى تجعل مصائر العديد من الأشخاص على المحك.
 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.