المصريون وصلوا إلى نسبة (كارثية) في التعاطي والإدمان

0

 

كشف مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عمرو عثمان اليوم عن أن نسبة الادمان في مصر دخلت في مرحلة "كارثية"، موضحا أن نسبة التعاطي وصلت الى سبعة في المئة متخطية بذلك المعدلات العالمية التي تصل الى خمسة في المئة فقط في كل دول العالم. 
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن عثمان تأكيده خلال لقائه المشاركين في المؤتمر القومي لبرلمان الطلائع ان ظاهرة الادمان تعتبر قضية قومية ينبغي أن تتكاتف كل مؤسسات الدولة معا للتصدي لها.
 وقال ان صندوق مكافحة وعلاج الادمان يقوم بتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية لتوعية الشباب بقضية المخدرات والمشكلات الناجمة عنها. 
وأوضح انه يجرى خلال الفترة الحالية الاعداد لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب لتوعية الشباب بهذه الظاهرة الخطيرة داخل مراكز الشباب بمختلف المحافظات، مشيرا الى أنه يوجد لدى الصندوق 23 ألف شاب متطوع يقوم بتوعية نظرائهم الشباب بمختلف المحافظات بخطورة الادمان من خلال الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها داخل المدارس والجامعات. 
ولفت الى نجاح صندوق مكافحة الادمان في دمج موضوع عن التدخين والمخدرات ضمن خمسة مناهج تعليمية سيدرسها طلاب المدارس خلال العام المقبل، مؤكدا ضرورة تعاون كل المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والاعلام للتصدي للادمان.
 ويعتبر صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي الآلية الوطنية في مصر لتنفيذ برامج الوقاية من التدخين والمخدرات ودعم وتوفير خدمات العلاج والتأهيل المجاني للمدمنين.
(كونا)

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.