إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ملياردير أمريكى يتبرع بمقتنيات قيمتها مليار دولار لمتحف أمريكى

 

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الأربعاء أن ليونارد لودر الملياردير الأمريكي وقطب مستحضرات التجميل تعهد بتقديم مجموعة تضم 78 عملا فنيا من المدرسة التكعيبية ومنها بعض الأعمال للفنان بابلو بيكاسو، إلى متحف ولاية نيويورك "متروبوليتان ميوزيوم". 
 
وأوضح توماس بي كامبل، مدير المتحف، أن المجموعة تتكون من أعمال فنية لبابلو بيكاسو وجورج براك وخوان جريس وفيرناند ليجيه والتي ستسمح للمتحف بإنشاء مركز بحث جديد يركز على الفن الحديث بعد أن وافق الأمناء على منح حوالي مليوني دولار للمشروع. 
 
وقال كامبل في بيان صدر عنه إن "هذه من بين أكثر الإسهامات إلى المتروبوليتان خلال تطوره على مدار 143 عاما". وتابع: "بينما نتطلع إلى المستقبل، هذه المجموعة الرائعة من الأعمال الفنية التي تنتمي إلى المدرسة التكعيبية لن تسد فراغا هائلا في مقتنياتنا فحسب، ولكنها أيضا تضع الكثير من الأمور محل تركيز في المتحف". 
 
يهدف المركز الجديد إلى جمع العلماء والفنانين المعنيين بالفن الحديث، وسيتم تسميته باسم لودر (80 عاما)، نجل إستي لودر، مؤسسة شركة كبيرة لمستحضرات التجميل.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد