بالفيديو: الاحتلال يسقط طائرة دون طيار تابعة لحزب الله قبالة حيفا

0

 

 أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر الخميس أن مقاتلات إسرائيلية من طراز F-16 اعترضت طائرة دون طيار يعتقد بأنها تابعة لحزب الله كانت تحاول اختراق الأجواء الإسرائيلية قبالة سواحل حيفا، وفقا لنص البيان العسكري.
 
وأضاف البيان أن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحلق من الشمال باتجاه الجنوب وان الأمر يتعلق بمحاولة لاختراق الأجواء الإسرائيلية رصدت في الساعة 13:00 من بعد ظهر اليوم حين انطلقت من السواحل اللبنانية وأخذت بالتحليق باتجاه الأجواء الإسرائيلية جنوبا.
 
وأكد البيان العسكري الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية رصدت الطائرة أثناء تحليقها لفترة ليست بالقصيرة داخل الأجواء اللبنانية وتابعتها حتى لحظة إسقاطها حيث أقلعت طائرات مقاتلة من طراز F-16 ومروحيات وحين تأكدت بان الأمر يتعلق بطائرة " غير صديقة " أمر قائد سلاح الجو بإسقاطها فورا.
 
ووصف الجيش الإسرائيلي الطائرة بالصغيرة نسبيا لكن نوعها وطرازها لم يحدد حتى الان ولم يعرف ايضا اذا كانت غير مسلحة او حملت متفجرات كما لم يعرف الهدف النهائي لها لكنها حلقت على محور صيدا- صور باتجاه الجنوب" .
 
 
 
ووفقا للبيان الإسرائيلي تم إسقاط الطائرة المسيرة على بعد 8-10 كلم من سواحل مدينة حيفا بعد أن رصدت تمام الساعة 13:30 بواسطة رادارات إسرائيلية وتم إسقاطها تمام الساعة 13:40 .
 
من ناحيته هدد نائب وزير الجيش الإسرائيلي" داني دنون " بالرد على عملية إرسال الطائرة دون طيار قائلا "إيران تحاول عبر حزب الله تفحصنا واختبارنا سنرد في المكان المناسب لكن بكل تأكيد سيكون هناك رد".
 
وتلقى رئيس الوراء الإسرائيلي نتنياهو نبأ إسقاط طائرة دون طيار قبالة ساحل حيفا وهو على متن مروحية عسكرية أقلته إلى قرية "جولس" في المنطقة الشمالية.
 
 
 
وقالت المصادر الإسرائيلية إن مروحية نتنياهو هبطت احترازيا فور تقليه النبأ لتعاود تحليقها بعد انتهاء عملية اعتراض الطائرة وإسقاطها.
 
وقال نتنياهو تعليقا على العملية "ننظر بعين الخطورة لمحاولات اختراق الأجواء والحدود الإسرائيلية وسنعمل كل ما هو مطلوب للحفاظ على امن إسرائيل".
 
وسبق لنتنياهو إن حذر خلال زيارته اليوم لقرية جولس مما اسماه بالمخاطر والتهديدات القادمة من لبنان وسوريا، وقال "نراقب عن كثب وبقلق شديد ما يحدث في سوريا ولبنان خاصة وان سوريا تواجه خطر التفكك فيما يعاني لبنان من عدم الاستقرار ونتوقع أخطارا غير بسيطة من الموقعين، فمن سوريا نواجه خطرين أساسيين الأول تسرب السلاح السوري المتطور إلى المنظمات الإرهابية والثاني محاولة إرهابيين التسلل عبر الحدود وإطلاق النار باتجاه المواقع والتجمعات السكانية الإسرائيلية وإسرائيل مستعدة لمواجهة جميع الإخطار والتهديدات سواء جاءت من البر أو البحر أو الجو".
 
ورفض حزب الله التطرق لعملية إسقاط الطائرة حيث قال المتحدث باسم الحزب إبراهيم موسوي لصحيفة "ديلي ستار"، "لا يوجد لدي معلومات رسمية أبلغكم بها".
 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.