الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةأرشيف - غير مصنفنجل المالكي يشتري قصر البكر بـ 12 مليون دولار فقط!‏

نجل المالكي يشتري قصر البكر بـ 12 مليون دولار فقط!‏

كشف النقاب في بغداد عن صفقة تجارية بطلها نجل رئيس الحكومة (احمد) الذي أشترى قصر دجلة ‏العائد الى ورثة الرئيس الأسبق احمد حسن البكر الواقع الى جوار الجسر المعلق ويطل على نهر دجلة ‏بمبلغ يقل كثيراً عن قيمته الحقيقية بـ 12 مليون دولار فقط.
 
وذكرت مصادر عقارية وخبراء تثمين وتقدير، ان القصر الذي يضم ثلاثة فلل مساحة كل واحدة منها ‏‏1200 متر مربع وست قطع سكنية مجموع مساحاتها (7200) متر مربع، اشتراها احمد نوري ‏المالكي بمبلغ إجمالي مقطوع قدره (12 مليون) دولار حسب مكاتب وخبراء العقارات في بغداد. 
وأكدت المصادر ان مكتباً للعقار في حي الحارثية المجاور للمنطقة الخضراء تولى عملية بيع وشراء ‏القصر الذي سجل رسمياً باسم احمد نوري كامل علي في دائرة التسجيل العقاري بالمنصور بعد ‏استكمال الإجراءات الخاصة بذلك، وان ورثة الرئيس الراحل احمد حسن البكر قد فوضوا نجله الحاج ‏عبد السلام البكر بإتمام عملية البيع نيابة عنهم. 
وأشارت المصادر ذاتها الى ان هناك حديثاً يدور في أوساط أصحاب مكاتب العقارات يفيد بان محمود ‏المشهداني رئيس مجلس النواب الأسبق، تلقى عمولة من نجل رئيس الوزراء قيمتها ثلاثة ملايين ‏دولار لدوره في تسريع عملية بيع القصر وملحقاته. 
وكان المشهداني قد استحوذ على الفلل الثلاث والقطع الست السكنية منذ عام 2004 ورفض دفع بدلات ‏إيجار لأصحابها الشرعيين متذرعاً بأنها مصادرة من قبل السلطات الحكومية رغم ان قصر دجلة ‏وملحقاته لم يشمل بأي قرارات مصادرة رسمية وإنما وضعت عليه علامة الحجز المؤقت. 
وجاءت عملية شراء قصر دجلة سريعاً من قبل نجل المالكي، بعد ان ترددت أنباء ومعلومات مؤكدة ‏تفيد بان السفارة الفرنسية في بغداد كانت قد عرضت على ورثة الرئيس البكر مبلغاً قدره (40 مليون) ‏دولار لشرائه وتحويله الى مقر للسفارة والملحقيات التابعة لها
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات