إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اصابات بالرصاص وعشرات حالات الاختناق واعتداء على صحفيين بمسيرات الضفة

اصيب عدد من المتظاهرين بالرصاص المطاطي والعشرات باحلات اختناق فيما جرى الاعتداء بالضرب على متضامنين اجانب وصحفيين خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة الغربية المناهضة للاستيطان والجدار.
 
سبع اصابات بالمطاط واعتداء على طاقم تلفزيوني في بلعين 
 
أصيب اليوم الجمعة 7 مواطنين بجروح بينهم طفل والنائب مصطفى البرغوثي، والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما واعتقل صحفي أجنبي وتم الاعتداء على طاقم تلفزيون فلسطين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع تضامنا مع الأسرى.
 
 
 
وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ورشوا المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الضم والتوسع الجديد، وقامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي بملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون وحتى مشارف القرية، مما أدى الى إصابة النائب البرغوثي ومحمد أبورحمة ( 19 عاما) برصاصة مطاطية بالقدم الايمن، وكفاح منصور ( 35 عاما) برصاصة مطاطية بالفخذ الأيسر، ومحمد حمد (22عاما) برصاصة مطاطية بالخاصرة، والطفل خالد محمد خطيب (8 اعوام) بقنبلة غازية بالبطن، وأحمد أبورحمة (19 عاما) بقنبلة غازية باليد اليسرى، ومحمد (19 عاما) برصاصة مطاطية بالظهر، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق، واعتقال صحفي أجنبي، والاعتداء على الصحفيين وخاصة طاقم تلفزيون فلسطين، ومنع طواقم الاسعاف من اداء مهامها.
 
 
 
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى 
البرغوثي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين د. رمزي رباح، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح زياد أبو عين، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية هشام أبوريا، وعضو القيادة العليا للمبادرة الوطنية الفلسطينية صلاح الخواجا، وأهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.
 
واكد البرغوثي ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت مما خلف العشرات من الاصابات في صفوف المشاركين الذين قدموا من بلعين ونعلين وكفر نعمة اضافة الى متطوعين دوليين.
 
 
 
واضاف "ان القمع الاسرائيلي لن يكسر ارادتنا وان المقاومة الشعبية ستتواصل ولن تتوقف وانها البديل الحقيقي للمفاوضات المحكومة بالفشل المؤكد".
 
وقال البرغوثي ان المقاومة الشعبية هي السبيل لوقف الاستيطان وكنس الاحتلال بالتوازي مع حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني واستعادة وحدته الوطنية.
 
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور الأسير عاصم ياسين، وتقدمت المسيرة فرقة أبناء الياسر الكشفية من قرية كفر نعمة، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
 
 
 
وتأتي فعالية هذا اليوم تضامناً مع الأسرى ، وناشدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين أبناء الشعب الفلسطيني وكافة فصائل العمل الوطني للمشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى والتي كانت بدايتها في قرية بلعين لتشمل كافة محافظات الوطن، وادانت ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي بقتل الشبان الثلاثة وبدم بارد في مخيم قلنديا، وطالبت بمحاكمة حكومة الاحتلال الاسرائيلي في المحاكم الدولية على جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
 
اصابة العشرات بالاختناق في مسيرة المعصرة الاسبوعية
 
اصيب العشرات بالاختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرة المعصرة الاسبوعية جنوب بيت لحم، والتي جاءت تحت عنوان " لا للعدوان على سوريا" والذكرى الـ 12 لاستشهاد ابو علي مصطفى.
 
 
 
وانطلقت المسيرة من وسط القرية بمشاركة شعبية ودولية باتجاه جدار الضم والتوسع، حيث تم رفع العلم الفلسطيني والرايات وصور الشهداء والاسرى والعلم السوري والمصري، وفور وصول المسيرة لمنطقة الجدار اطلق الجيش قنابل الصوت والغاز مما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق.
 
وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار و الاستيطان في بيت لحم حسن بريجية "باسم اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان نرفض العدوان على سوريا حتى لو اختلفنا مع نظامها فدمشق حاضرة الدولة الاسلامية، وبسقوط دمشق سيتكرر مشهد سقوط بغداد وسيكون هناك مالكي 2 وسينعكس ذلك على مخيمات اللجوء الفلسطيني في سوريا".
 
 
واضاف بريجية ان هناك سياسة "عنصرية ونازية" تمارسها الحكومة الاسرائيلية في دفعها للمستوطنين لاجتياح الاقصى يوميا ابتغاء تقسيمه او هدمه.
 
واوضح محمد بريجية الناطق الاعلامي للمقاومة الشعبية "اننا في الذكرى الـ 12 لاستشهاد القائد الوطني ابو علي مصطفى نأبى الا ان ننعاه في اوج النهار ومن الميدان وامام جنود الاحتلال لان قائد كأبو على مصطفى لا يحتفى بذكراه الا في الميدان".
 
وقال محمود علاء الدين الناشط في مقاومة الجدار مخاطبا القيادة الفلسطينية ان الوحدة الوطنية هي صمام الامان ويجب المضى قدما نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية.
 
 
 
 
 
اصابة العشرات بالاختناق في مسيرة النبي صالح والاحتلال يغلق الطريق الرئيسي للقرية
 
اصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة النبي صالح الاسبوعية والتي انطلقت نصرة للاسرى.
 
وردد المشاركون الهتافات المنددة بالاحتلال والاستيطان وفور وصول المسيرة لقبالة الاراضي المصادرة اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والعيارات المطاطية مما ادى لاصابة العشرات بحالات الاختناق واغلقت قوات الاحتلال الطريق الرئيسي للقرية. 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد