مكالمات فيديو ثلاثية الأبعاد من سكايب

0
كشفت شركة "مايكروسوفت"، المالكة لخدمة المحادثة "سكايب"، الأربعاء، أنها تعمل حالياً على مشروع لتطوير تقنية خاصة لدعم مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).
 
جاء هذا في مقابلة للـ"بي بي سي" مع نائب رئيس "سكايب" لدى "مايكروسوفت" مارك جيلِّت، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق الخدمة.
 
وأبلغ جيلِّت القناة بأن مختبرات "سكايب" تعمل منذ مدة على تطوير تقنية تتيح إجراء مكالمات فيديو ثلاثية الأبعاد اعتماداً على أجهزة التقاط وعرض توفر هذه التقنية.
 
وتعتقد الشركة، وفقاً لجيلِّت، على الرغم من توافر شاشات عرض ثلاثية الأبعاد الآن، فإنه ما زال هناك الكثير من العمل يجب أن ينجز قبل الحصول على أجهزة تتيح التقاط الفيديو ثلاثي الأبعاد، ذلك أن الحصول على كاميرات متعددة تستطيع التقاط فيديو ثلاثي الأبعاد للمكالمات المباشرة، يحتاج إلى الكثير من الجهد.
 
وتتطلع سكايب على المدى القريب إلى إجراء تحسينات محددة أكثر على الخدمة، مثل جلب مكالمات الفيديو بالدقة الكاملة.
 
وعن موعد طرح التقنية القادرة على إجراء مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، أشارت الشركة إلى أن الوقت ما زال طويلاً، دون أن تذكر جدولاً زمنياً محدداً لإطلاقها.
 
واعلنت خدمة التواصل الفوري سكايب عن بلوغها العشر سنوات وكشفت عن بعض الأرقام الإحصائية التي تفاخر بها مقارنة بالخدمات المنافسة الأخرى.
 
وقالت سكايب أن هناك 300 مليون مستخدم نشط فعلي للخدمة و بلغ عدد المكالمات التي أجريت بنوعيها الصوتي والمرئي خلال عمر الشركة أكثر من 1.4 تريليون مكالمة، أو ما مجموعه 2.6 مليون سنة من المكالمات.
 
ونشرت سكايب إنفوغرافيك يرصد مسيرة حياة الشركة، وأجرت مقارنة للزمن اللازم حتى وصلت تقنيات ثورية لعدد 300 مليون شخص، فالهاتف العادي تطلب 104 سنوات، في حين كان على الهاتف الخليوي أن ينتشر خلال 25 سنة وسكايب في 10 سنوات فقط للوصول إلى 300 مليون مستخدم.
 
وتعتزم خدمة "سكايب" للاتصال الهاتفي عبر الانترنت زيادة عدد مستخدميها أربعة أضعاف ليصل إلى مليار مستخدم أوأكثر، وذلك بفضل خدمة الانترنت على الهواتف المحمولة وموقع "فيسبوك"، كما أعلن مديرها العام توني بيتس.
 
وأعلن بيتس خلال المؤتمر السنوي للمواقع المعلوماتية المتخصصة في رانشو بالوس فيرديس كاليفورنيا "إن توصلنا هذه السنة إلى مليار مستخدم فسأكون سعيدا جدا".
 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.