إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

يديعوت أحرونوت: الضربة العسكرية ضد سوريا الليلة.. أو الليلة القادمة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الصادرة باللغة العبرية إن ضربة عسكرية أميركية ضد سوريا "ستنفذ هذه الليلة أو الليلة القادمة على أبعد تقدير".
 
وأضافت الصحيفة أنه ستستخدم في هذه الضربة "100 صاروخ توماهوك لضرب 50 هدفاً داخل الأراضي السورية".
 
ونقلت الصحيفة عما نشرته قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل أن ما يزيد على 80 في المائة من الملاجئ في إسرائيل غير مؤهلة لضربة عسكرية سورية مضادة قد يستخدم فيها السلاح الكيماوي".
 
في ذات السياق قال مسؤول بالبيت الابيض ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري ووزير الدفاع تشاك هاجل ومسؤولين بارزين آخرين بمجلس الامن القومي الامريكي سيعقدون مؤتمرا من خلال الاتصالات الهاتفية بشأن سوريا اليوم السبت مع الاعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ.
 
وقال المسؤول ان هذه الاتصالات التي ستكون غير سرية تأتي في اطار "مشاورات الادارة فيما يتعلق باستخدام نظام الاسد اسلحة كيماوية في سوريا يوم 21 اغسطس."
 
وأضاف المسؤول ان مدير المخابرات القومية جيمس كلابر وسوزان رايس مستشارة الامن القومي للرئيس باراك اوباما والاميرال جيمس وينفيلد نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة سيشاركون أيضا في هذه الاتصالات.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد