إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

30 مليون جنيه مكافأة للضباط والجنود المشاركين في قتل معتصمين في “رابعة” و”النهضة”

قرر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، صرف 30 مليون جنيه، مكافآت مالية لضباط وأمناء وأفراد وجنود الشرطة، المشاركين في فض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، تحت بند مكافأت استثنائية لتحفيز الضباط والجهود المبذولة، بواقع 225 جنيهًا للفرد، و350 جنيهًا لأمين الشرطة، و430 جنيهًا للضابط.
 
كانت وزارة الداخلية، بدأت عملية فض الاعتصامين، فجر 14 أغسطس الماضي، بناءً على قرار من النيابة العامة، حيث طوقت قوات تابعة لمديرية أمن الجيزة، مدعومة بفرق من القوات الخاصة، وجنود الأمن المركزي، اعتصام ميدان "النهضة" بالجيزة، قبل اقتحامه، وبعد ساعتين تمكنت القوات من السيطرة عليه بالكامل، كما تمكنت من إخراج كل المعتصمين، وضبطت كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة الآلية، بالإضافة إلى عدد من المتهمين، وإحراق الخيام.
 
وفي التوقيت ذاته، أطلقت قوات من مديرية أمن القاهرة، قنابل الغاز المسيل للدموع على المعتصمين بميدان "رابعة العدوية" بمدينة نصر، قبل تبادل لإطلاق النيران بين القوات المدعومة بمصفحات وفرق من القوات الخاصة، وبين المعتصمين الذين بادروا بإطلاق الرصاص الحي على القوات، وخلال تلك المعارك استشهد عدد من ضباط الشرطة بالإضافة إلى سقوط قتلى من معتصمي "رابعة"، فيما تحصنت قيادات الجماعة بمسجد "رابعة العدوية"، ورغم تمكن القوات من فض الاعتصام، إلا أنه تبين فرار المحرضين الذين جرى القبض عليهم تباعا فيما بعد. 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد