إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“نيويورك تايمز”: نتيجة تصويت الكونجرس بشأن سوريا غير مؤكدة

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، إن الكثير من أعضاء الكونجرس الأمريكي رحبوا بقرار الرئيس باراك أوباما بالسماح لهم بالتصويت بشأن التدخل العسكري في سوريا، لكن لم يتضح ما إذا كان باستطاعته جمع ما يكفي من الدعم. 
 
ونقلت الصحيفة عن مسئولين من الحزب الجمهوري، الذي يهيمن على مجلس النواب، قولهم إنه إذا تم إجراء تصويت فورًا، فإن هذا الإجراء سيفشل، كما يواجه أوباما معركة صعبة في مجلس الشيوخ، على الرغم من كون حزبه الديمقراطي يتمتع بأغلبية. 
 
ونقلت الصحيفة عن النائب الجمهوري البارز توم كول والذي يمثل ولاية أوكلاهوما قوله: "ليس لدى أوباما فرصة للفوز بهذا التصويت إذا لم يكن باستطاعته الفوز بأغلبية حزبه، وأنا أشك في أنه يمكنه ذلك". 
 
وقدم مشرعون أسبابا مختلفة لمعارضتهم، وكتب الديمقراطي آلان جريسون النائب عن ولاية فلوريدا على تويتر قائلا: "لسنا شرطي العالم". 
 
وقال عضوا مجلس الشيوخ الجمهوريان جون ماكين من ولاية أريزونا ولينزي جراهام من ولاية ساوث كارولينا إن خطط أوباما لم تلق نجاحا كبيرا. وأضافا في بيان: "لا يسمح لنا ضميرنا دعم ضربات عسكرية منفرد في سورية طالما أنها لا تشكل جزءًا من استراتيجية شاملة يمكنها أن تغير الزخم في ساحة المعركة".
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد