إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بوتين: كيري يكذب ولا يحق للكونجرس ان يجيز ضرب سوريا

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاربعاء انه ليس من حق الكونجرس الامريكي إجازة استخدام القوة ضد سوريا دون صدور قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وإلا فسيكون "عملا عدوانيا".
 
وقال "أي شيء خارج مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة هو عدوان ما عدا الدفاع عن النفس. ما يفعله الكونجرس ومجلس الشيوخ الأمريكي هو في جوهره إضفاء للشرعية على العدوان. هذا غير مقبول من حيث المبدأ."
 
واتهم بوتين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالكذب على الكونجرس بشأن دور تنظيم القاعدة في الصراع بسوريا في تصريحات من شأنها زيادة حدة التوتر قبل أن يستقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعدد من زعماء مجموعة العشرين يوم الخميس.
 
وقال بوتين في اجتماع بالكرملين مع مجلس حقوق الانسان في روسيا "هم يكذبون بكل تأكيد. لقد شاهدت نقاشا في الكونجرس عندما سأل أحد الأعضاء السيد كيري إن كان تنظيم القاعدة موجودا هناك ورد كيري قائلا: لا. إنني أخبرك وأنا مسؤول عما أقول لا وجود للقاعدة هناك."
 
وقال بوتين "وحدات القاعدة هي القيادة العسكرية الرئيسية (في المعارضة السورية) وهم يعرفون ذلك" مشيرا إلى الولايات المتحدة. واستطرد قائلا "الأمر الذي لم يسعدني والذي فاجأني – أننا تحدثنا معهم وانطلقنا من افتراض أنهم أناس محترمون. لكنه يكذب ويعرف أنه يكذب. إنه لأمر محزن."
 
ولم يدل بوتين بمزيد من التصريحات.
 
وسُئل كيري في حوار مع أحد أعضاء مجلس الشيوخ عما إذا كان "صحيحا" أن المعارضة السورية "أصبحت مخترقة من القاعدة بدرجة أكبر" فقال كيري "لا. هذا في الحقيقة وفي الأساس غير حقيقي. هذا في الأساس غير صحيح."
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد