إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تونس: مصادرة 600 شركة و500 عقار يتملكها بن علي وعائلته

أفادت لجنة خاصة في تونس اليوم الأربعاء بأن 600 شركة ملك الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وأصهاره اضافة الى أكثر من 500 عقار يمثلون نتائج آخر عمليات المصادرة.
وقال رئيس لجنة المصادرة نجيب هنان، خلال جلسة استماع اليوم أمام لجنة مكافحة الفساد والاصلاح الاداري بالمجلس التأسيسي، إنه تمت مصادرة 514 عقارا على ملك عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وأصهاره، بينما تجري دراسة وضعية 150 عقارا آخر قبل مصادرتها.
وفضلا عن العقارات، صادرت اللجنة 600 شركة وأوضحت انها بصدد دراسة وضعية 250 شركة أخرى معدة للمصادرة.
وأبرز اصهار بن علي من كانوا من رجال الاعمال وهم بلحسن الطرابلسي شقيق زوجته ليلى الطرابلسي وسليم شيبوب وصخر الماطري، زوجا ابنتيه، فروا خارج تونس ابان سقوط حكمه في 14 يناير عام 2011.
وفي ابريل الماضي تلقت تونس دفعة عن الأموال المنهوبة من قبل رموز النظام السابق خارج البلاد وتحديدا من لبنان بقيمة 28.8 مليون دينار لكنها ما تزال تواجه صعوبات في تعقب باقي الاموال واستعادتها.
وفرضت السلطات قيودا على أملاك مئات من الأقارب ورجال الأعمال المتورطين في فساد مع النظام السابق.
ولم يبرز رئيس اللجنة قيمة الأملاك المصادرة، لكنه أفاد بأنها لا تمثل سوى 85 بالمئة من القائمة المعدة للمصادرة، في حين تتولى وزارة المالية مصادرة الحسابات الجارية والسيولة النقدية.
وتقترح اللجنة تخصيص عائدات الأملاك المصادرة لعائلات شهداء وجرحى الثورة وذوي الاحتياجات الخصوصية وتنمية المناطق المهمشة والفقيرة.
(د ب أ)
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد