جورج كلوني وساندرا بولوك بطلا الدورة 13 من مهرجان بيروت الدولي للسينما

0

أعلنت إدارة مهرجان بيروت الدولي للسينما، أنها ستفتتح…

 
أعلنت إدارة مهرجان بيروت الدولي للسينما، أنها ستفتتح أعمال الدورة الـ 13 من المهرجان بفيلم "جرافيتي" Gravity للفنانين جورج كلوني وساندرا بولوك، وذلك خلال الحفل الافتتاحي في 2 أكتوبر (تشرين أول) المقبل. والفيلم الذي أخرجه المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، افتتح في 28 أغسطس (آب) الفائت مهرجان فينيسا السينمائي. وسيكون ضمن باقة من 77 فيلماً تُعرض في المهرجان، ويختتم في 10 أكتوبر (تشرين أول) بفيلم "المهاجرة" The Immigrant للمخرج الأميركي جيمس غراي، مع الفرنسية ماريون كوتيّار والأميركي جواكين فينيكس، والذي يتناول معاناة المهاجرين البولنديين إلى الولايات المتحدة.

لجنة التحكيم ستضمّ هذه السنة المنتج والمخرج السينمائي والتلفزيوني نيغول بيزجيان، ورئيسة تحرير صفحة الإنترنت والإعلام الاجتماعي لتلفزيون "المستقبل" ومنتجة الأفلام الوثائقية ديانا مقلّد، والشريكة المؤسسة ومديرة قسم الإبداع في شركة "فاير هورس" للإنتاج التلفزيوني منى منيّر. وستمنح في ختام المهرجان جائزة للفيلم الذي سيختاره الجمهور من خلال التصويت.

وتتوزع أفلام المهرجان على ثماني فئات، بينها، كما في دورة العام المنصرم، مسابقتان، إحداهما للأفلام الشرق أوسطية القصيرة، والثانية للأفلام الشرق أوسطية الوثائقية. أما الفئات الست الأخرى فهي "البانوراما الدولية"، و"ركن الأفلام اللبنانية"، وأفلام حقوق الإنسان "هيومن رايتس ووتش" و"أفلام المطبخ" و"أفلام الأطفال"، إضافة الى قسم استعادي لأفلام المخرج الروسي ألكسندر سوكوروف. وتغيب هذه السنة أيضاً "مسابقة الأفلام الشرق أوسطية الروائية".

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.