107 قتلى الأربعاء ومعارك بريف دمشق

0

أكد معارضون سوريون مقتل 107 أشخاص الأربعاء، سقط معظمهم في…

 

 أكد معارضون سوريون مقتل 107 أشخاص الأربعاء، سقط معظمهم في إدلب وحلب ودمشق وريفها، مضيفين أن الجيش الحر قصف مقرات للقوات الحكومية ولحزب الله، بينما قالت تقارير رسمية سورية إن قوات الجيش قتلت عددا من المسلحين في ريف دمشق، بعضهم من جنسيات عربية.

وقالت لجان التنسيق المحلية، وهي هيئة معارضة، إنها استطاعت توثيق مقتل 107 أشخاص توزعوا بواقع 31 في إدلب و25 في حلب و24 في دمشق وريفها و16 في درعا، إلى جانب أربعة في كل من حماه ودير الزور، وقتيلين في حمص وقتيل في السويداء.

وذكرت اللجان أن قوات "الجيش الحر" التي تقاتل ضد نظام الرئيس بشار الأسد، اشتبكت مع الجيش السوري في 169 نقطة، جرى خلالها استهداف مراكز عسكرية في وسط العاصمة دمشق، وكذلك استهداف مراكز لعناصر لحزب لله اللبناني بقذائف محلية الصنع في برزة بالعاصمة أيضا.

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية فذكرت أن وحدات من الجيش صادرت أسلحة وذخيرة وأجهزة اتصالات لمن وصفتهم بـ"الإرهابيين" في حي برزة ودمرت لهم مدافع مضادة للطيران ورشاشات ثقيلة وأوكارا وتجمعات خلال عمليات نفذتها في قرى وبلدات بريف دمشق أسفرت عن إيقاع قتلى بين صفوفهم بعضهم من جنسيات عربية.

وذكر مصدر مسؤول لم تشر الوكالة إلى اسمه أن وحدات الجيش ضبطت خلال عملياتها المتواصلة بنادق حربية آلية وقناصات ومناظير ليلية وأجهزة قياس مسافات واتصالات حديثة وأدوية وجوازات سفر داخل مقر للمسلحين في محيط "قناة التربوية" بحي برزة بينما قضت وحدة ثانية على مسلحين قرب الجامع العمري في حي القابون.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.