طلاب الإخوان يقتحمون البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة

0

القاهرة- (يو بي اي): اقتحمت مجموعة من الطلاب الجامعيين…

القاهرة- (يو بي اي): اقتحمت مجموعة من الطلاب الجامعيين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، بعد ظهر الثلاثاء، البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، بعد اشتباكات محدودة بينهم وبين زملائهم المعارضين للجماعة.

وقام الطلاب بتسلق البوابة الرئيسية لمبنى جامعة القاهرة، وحاولوا فتح البوابة أمام عشرات من زملائهم لدخول المبنى بنهاية مسيرة صغيرة رافضة لما يسمونه “الانقلاب على الشرعية والرئيس المنتخب”، فيما تراجعت العناصر المكلفة بتأمين مبنى الجامعة.

وأبلغت مصادر من الطلاب ومن سكان منطقة بين السرايات المجاورة يونايتد برس انترناشونال، بأن عملية اقتحام بوابة الجامعة سبقتها اشتباكات محدودة بين الطلاب المقتحمين وبين زملائهم المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين، موضحة أن عدداً من الجانبين أُصيبوا بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن المقتحمين علقوا على بوابات الجامعة لافتات تعبِّر عن الرفض لما يعتبرونه “انقلاباً على الشرعية”، وردّدوا هتافات معادية لقادة الجيش والشرطة وأعضاء الحكومة.

وكان العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين المحظورة اقتحموا، بوقت سابق من اليوم، مبنى كلية الزراعة بجامعة عين شمس، مردِّدين هتافات تطالب بإسقاط ما وصفوها بـ”حكومة الانقلابيين” في مصر.

وقالت مصادر من داخل الجامعة ليونايتد برس إنترناشونال، إن عشرات من الطلاب الجامعيين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، التي جرى حظر أنشطتها بحكم قضائي أمس، اقتحموا مبنى كلية الزراعة في جامعة عين شمس (شمال القاهرة)، وفشلت عناصر أمن الكلية في التصدي لهم.

وردَّد المقتحمون هتافات معادية لقادة الجيش والشرطة والحكومة معتبرين إياها “حكومة الانقلابيين على الشرعية والرئيس المنتخب”، ورفعوا شعار “الأصابع الأربع″ المعبِّر عن الاعتصام الرئيسي لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في منطقة رابعة العدوية والذي تم فضّه في 14 آب/ أغسطس الماضي.

وتعد عملية اقتحام كلية الزراعة الثانية من نوعها بعد اقتحام مبنى كلية الهندسة بجامعة عين شمس الأحد الفائت، في إطار حملة طلابية تحت شعار “لا تعليم ولا تدريس حتى يرجع الرئيس″ في إشارة إلى الرئيس المعزول.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.