«يديعوت أحرونوت»: وفد إسرائيل يعتزم مقاطعة خطاب «روحاني» أمام الأمم المتحدة

0

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن الوفد…

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن الوفد الإسرائيلي المشارك في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي سيبدأ أعماله في نيويورك، الثلاثاء، سيقاطع خطاب الرئيس الإيراني حسن روحاني أمام الجمعية.

وقالت الصحيفة، في تقرير منشور بموقعها الإلكتروني، إن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يوفال شتاينتز، والمندوب الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسر «أكدا أنهما سينسحبان من القاعة أو لن يتواجدا فيها أثناء إلقاء روحاني لخطابه».

وأضافت أن «المسؤولين ينتظرون الآن توجيهات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في هذا الشأن»، موضحة أن «الرئيس الإيرانى من المنتظر أن يلقى خطابًا معتدلاً ولن يجدد بيانات أدلى بها سلفه محمود أحمدي نجاد، ومن ضمنها توجيه تهديدات بمسح إسرائيل من على الخريطة وعدة اتهامات أخرى ضد الولايات المتحدة ودول الغرب».

وقال الوزير الإسرائيلي للصحيفة إن اجتماعاته مع وزراء خارجية الدول الأوروبية التي عُقدت الأسابيع الماضية في أوروبا وفي الأمم المتحدة «كشفت أنهم أيضًا ينتظرون أفعالاً وليس مجرد أقوال من روحاني».

وأشار إلى أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج «أعلن أنه لا يكترث بخطاب روحاني»، مضيفا أن «الدبلوماسيين الأوروبيين ينتظرون خطاب روحاني لرؤية ما إذا كان يبدي مجرد رغبة في إجراء حوار أو مستعد للامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي».

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.