الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةأرشيف - غير مصنفأقليم كردستان العراق يختار ملكة جمال نسائه

أقليم كردستان العراق يختار ملكة جمال نسائه

فازت فينك محمد عبدالكريم بلقب ملكة جمال كردستان العراق لعام 2013الذي تنافست على الظفر به ‏‏12 متسابقة، وذلك ضمن حفل غنائي اقيم مساء الجمعة في اربيل وشارك فيه فنانون كرد وعرب.
وشارك المغني العربي عاصي الحلاني، وهو احد اعضاء لجنة التحكيم، شارك  في الحفل ببعض ‏اغانيه مع فنانين من اليونان.وضمت لجنة التحكيم ايضا ناتاليا ملكة جمال سابقة في اليونان، ‏والاكاديمية الكردية كردستان موكرياني، والمخرجة كزيزة، وطبيب التجميل شيروان الخيلاني، ‏وشيني عزيز ملكة جمال كردستان العراق عام 2012 وملكة جمال البانيا، والمصور الفوتوغارفي ‏كرسيتور. 
وبدأت المتسابقات عروضهن بالجينز ثم بالزي الكردي وبعدها بملابس السهرة.‏
ووقع اختيار لجنة التحكيم على فينك محمد عبدالكريم لتكون ملكة جمال 2013 وهي من مواليد ‏السليمانية عام 1988 ووزنها حوالي 60 كليوغراما وطولها 169 سنتيمترا. 
وتتحدث فينك اللغات الكردية والفرنسية والاسبانية والانكليزية، وتهوى التصوير الفوتوغرافي ‏والرياضة والسفر. 
كما تم اختيار كل من المتسابقة داليا ملكة جمال الانترنت، وجاوان ملكة جمال السلام، وشاكار ملكة ‏جمال السياحة، وژین ملكة جمال الارض. 
وقال مولوي جبار، رئيس الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان العراق: ان تنظيم هذه الاحتفال ‏يتزامن مع يوم السياحة العالمي فضلا عن انه اصبح تقليدا سنويا بعد ان بدأ العام الماضي. واضاف ان ‏الهدف وراء اختيار ملكة جمال كردستان العراق هو  التعريف بالمرأة الكردية، التي بامكانها قيادة ‏المجتمع، وان تكون عنصرا ايجابيا فيه، وان تخدمه. 
الى ذلك تحدث عضو لجنة التحكيم طبيب التجميل شروان الخيلاني عن المعايير التي اتبعت لاختيار ‏ملكة جمال كردستان، موضحا "اننا لم نأخذ فقط بعيار الجمال وانما هناك عدة اعتبارات اخرى ايضا".   ‏
وفينك وهي من مواليد السليمانية عام 1988 ووزنها حوالي 60 كليوغراما وطولها 169 سنتيمترا. 
وتتحدث فينك اللغات الكردية والفرنسية والاسبانية والانكليزية، وتهوى التصوير الفوتوغرافي ‏والرياضة والسفر. 
كما تم اختيار كل من المتسابقة داليا ملكة جمال الانترنت، وجاوان ملكة جمال السلام، وشاكار ملكة ‏جمال السياحة، وژین ملكة جمال الارض. 
‏ 
الى ذلك قال عضو لجنة التحكيم عماد جمعة من مجموعة جي كروب الاعلانية "ان المعايير التي ‏اتبعناها لاختيار ملكة الجمال لها علاقة بالجمال وبمستوى الذكاء والفهم، وحاليا تعد هذه المعايير جيدة، ‏واعتقد ان تطورا سيطرأ مع الوقت على معايير انتخاب ملكة الجمال". 
يذكر ان مراسم اختيار ملكة جمال كردستان العراق بدأت في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي ‏واستمرت لاكثر من 4 ساعات واطلقت في ختام الحفل الالعاب النارية وأختتمت بفقرات غنائية للفنان ‏عاصي الحلاني.‏
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات