إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مجلس الشيوخ الأمريكى يرفض أحدث مقترح للموازنة

0

ذكر زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي هاري ريد أن…

ذكر زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي هاري ريد السبت أن سيرفض أحدث مقترح بشأن الموازنة طرحه الجمهوريون في ، واصفا ذلك بأنه من "عمل الفوضويين". 

وكتب ريد في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مجلس الشيوخ سيرفض أي محاولة لإدخال تغييرات قسرا على قانون الرعاية الصحية من خلال مشروع قانون للتمويل الحكومي أو سقف الديون". 

يأتي ذلك التطور في الوقت الذي تندفع فيه الحكومة الأمريكية بصورة سريعة علي طريق الإغلاق الحكومي وتوقف المؤسسات الحكومية عن العمل بصورة جزئية يوم الثلاثاء. 

واقترح جون بونر وهو أيضا جمهوري معارض اليوم السبت إجراء يختص بالانفاق الحكومي يؤجل لمدة عام إصلاح التأمين الصحي الذي اقترحه الرئيس أوباما ويلغي ضريبة علي منتجي الاجهزة الطبية. 

يذكر أن إصلاح التأمين الصحي الذي اقترحه أوباما، والذي يعرف باسم "أوباماكير" يمثل مشكلة هي مثار للجدل في مفاوضات الموازنة. ويجمد الأعضاء الجمهوريون بمجلس النواب أي تحرك بشأن الموازنة، التي أصبحت للجدل والخلافات الدائرة بشأنها بعد إخفاقهم في إقناع مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، وكذلك البيت الأبيض بعدم تمويل هذه البنود المختلف عليها. 

وكان الرئيس أوباما قد أوضح مع ذلك أمس الجمعة أنه لن يتراجع شبرا واحدا عن تطبيق خطة الإصلاح المقرر أن تدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء المقبل.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد