إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نتيجة لقاء اوباما نتانياهو : ثلاثة صفر

عقب متابعة كبيرة من جانب وسائل الاعلام الاسرائيلية لزيارة نتانياهو لواشنطن ولقاءه بالرئيس اوباما ، يمكن تلخيص قراءة ملخصة في ما قاله كبار المحللين الاسرائيليين عن لقاء اوباما نتانياهو :
 
اولا : حول فلسطين قال اوباما لنتانياهو ان المفاوضات لا تكفي بل يجب ان يكون هناك جدول زمني محدود وان اوباما ابلغ نتانياهو انه يرفض عبارة جدول زمني غير محدود للمفاوضات . ولكن وسائل الاعلام الاسرائيلية نشرت الامر على النحو التالي : قالت مصادر إسرائيلية إن الرئيس الأمريكي باراك اوباما أثنى على نتنياهو خلال اجتماعهما اليوم الاثنين، في البيت الأبيض لما اسماه بإدارته للمفاوضات مع الفلسطينيين بروح طيبة.
 
ثانيا : في موضوع ايران اوباما مصر على مفاوضات ايران حول النووي وان محاولات نتانياهو وضع العصي في الدواليب باءت بالفشل وان اوباما مصمم على دخول مفاوضات مع ايران .
 
ثالثا : في موضوع سوريا اوباما ملتزم بالاتفاق مع روسيا لحل مشكلة ترسانة الاسلحة الكيماوية
 
نتانياهو يقف وحيدا اما العالم كله
 
 
وبمعني اخر ولو حاولنا تلخيص لغة المحللين ان نتانياهو خرج من اللقاء 3 صفر ضد نتانياهو …. وان ما كان يفعله نتانياهو ضد احمدي نجاد لم يعد يستطيع ان يفعله ضد روحاني . وان كل ما يقوله نتانياهو لا يؤثر في القرار الامريكي وانما من باب " نحن هنا " لاسماع صوته فقط .
 
ويجمع المحللون ان الرأي العام الامريكي لم يتأثر بما يقوله نتانياهو ، وحتى قضية ضابط المخابرات الايراني المعتقل في تل ابيب لم تؤثر في الرأي العام الامريكي
ويمكن تلخيص كل اليوم بعنوان مقالة كتبها شلوم يروشلمي في معاريف على الصفحة الاولى وهي : نتانياهو يقف وحيدا اما العالم كله .
 
 
وأكد أوباما لنتنياهو اتفاقهما التام على منع إيران من امتلاك قنبلة نووية، مؤكداً استعداد أمريكا استخدام كافة الخيارات لتحقيق هذه الغاية بما فيها الخيار العسكري.
 
ووعد أوباما نتنياهو اجراء مشاورات مع إسرائيل تتعلق بجميع مراحل المفاوضات مع إيران، مؤكدا أن المفاوضات ستركز في الأساس على منظومة "الرقابة والتحقق".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد