إخوان الأردن ينتقدون “العلاقة الحميمة” بين النظام الأردني و”الانقلابيين” في مصر

0

   عمان ـ صدام اليحيى : انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي،…

 انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، تواصل اللقاءات بين النظام الأردني ومن وصفتهم بـ”الانقلابيين في مصر” على أعلى مستوى، في إشارة ضمنية إلى زيارة الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور للمملكة.

وزار منصور العاصمة الأردنية عمان الثلاثاء الماضي ضمن أولى جولاته الدبلوماسية الخارجية منذ توليه المنصب في يوليو/تموز الماضي.

وفي إطار الجولة الخارجية ذاتها، زار الرئيس المصري المؤقت السعودية الإثنين الماضي.

واستهجن الحزب، في بيان له، اليوم الخميس، ما أسماه “العلاقة الحميمة” بين الجانبين في الوقت الذي “يتعرّض فيه الشعب المصري المطالب بالشرعية من قتل وتنكيل، حيث أصبح المشهد اليومي في مصر دماءً واعتقالات وتنكيلاً بالأحرار”.

كما هاجم الحزب قرار الحكومة المصرية حل جمعية الإخوان المسلمين في مصر وشطبها من سجل الجمعيات الخيرية والسيطرة على أموالها وممتلكاتها “استنادًا إلى حكم مسيس صادر عن محكمة غير مختصة”، على حد قوله.

واعتبر أن “هذا القرار يعكس حالة التخبط والارتباك التي يعيشها الانقلابيون – على حد وصفه- بعد أن أفشل الشعب المصري العظيم هذا الانقلاب عبر مظاهرات واعتصامات عمت أرجاء مصر على مدى قرابة مئة يوم على الانقلاب”.

وأصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بمصر، أمس الأربعاء، قرارًا رسميًّا بحل جمعية الإخوان المسلمين بناءً على حكم قضائي بحل الجمعية ومصادرة أموالها وممتلكاتها، ليدخل بذلك القرار حيز التنفيذ فعليًّا.

(الاناضول)

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.