الهلال الاحمر السوري يجلي نحو 1500 مواطن من المعضمية احد معاقل المعارضة المسلحة

0

دمشق  ـ (ا ف ب) – اكد مدير العمليات في منظمة الهلال العربي…

اكد مدير العمليات في منظمة الهلال العربي السوري خالد عرقسوسي لوكالة فرانس برس الاحد ان المنظمة قامت مساء السبت باجلاء نحو 1500 شخص معظمهم من الاطفال والنساء من مدينة المعضمية التي تعد احد معاقل المعارضة المسلحة في غرب العاصمة دمشق.

وقال عرقسوسي للوكالة ان المنظمة “اقلت نحو 1500 مواطن اغلبهم من الاطفال والنساء من نقطة تبادل على مشارف المعضمية ونقلتهم الى مراكز الايواء”، مشيرا الى انهم “كانوا في حالة اعياء وخوف شديدين”.

ولفت المسؤول الى ان المنظمة امنت نقل عدد من المواطنين الذين “آثروا عدم الذهاب الى مراكز الايواء” الى الاماكن التي يرغبون اللجوء اليها.

واوضح مدير العمليات ان “فريق المنظمة قام بتقديم الرعاية الصحية للمدنيين الذين كانوا محرومين منها منذ فترة طويلة” بمساعدة 30 متطوعا شارك في العملية.

واشار عرقسوسي الى ان “المنظمة لم تتمكن من الدخول الى المدينة لتقديم الرعاية الصحية للجرحى الذين لم تتمكن من اجلاء اي منهم”، لافتا الى انها كانت “الضامن لعملية الاجلاء فقط” في اشارة الى اتفاق تم بين اطراف النزاع لاجلاء المدنيين.

واستمرت عملية الاجلاء من الساعة الثالثة عصرا (12,00 ت غ) ولغاية الساعة السابعة مساء (16,00 ت غ) تقريبا، بحسب عرقسوسي.

واعرب عرقسوسي عن امل المنظمة بمتابعة اجلاء عدد آخر من المدنيين اليوم الاحد.

واكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية كندة الشماط في تصريحات بثتها وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) “حرص الحكومة على تأمين فرص العيش الكريم لهوءلاء النساء والاطفال بعد ان عانوا الكثير من

المجموعات الارهابية”.

وتتهم المعارضة السورية القوات السورية النظامية بفرض حصار خانق على البلدة منذ أشهر، ما أدى إلى وفاة عدد من المدنيين، فيما تؤكد السلطات السورية من جهتها ان مسلحي المعارضة يحتجزون سكان البلدة.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.