محاولة اغتيال دبلوماسي قطري بصنعاء ومقتل جنديين من حراسه

0

صنعاء ـ الأناضول ـ كشف مصدر أمني عن نجاة دبلوماسي قطر من…

 صنعاء ـ الأناضول ـ كشف مصدر أمني عن نجاة دبلوماسي قطر من محاولة اغتيال في ساعة متاخرة ليلة عيد الاضحى المبارك بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر المصدر أمني لوكالة الاناضول “ان مسلحين اعترضوا موكب الدبلوماسي القطري في شارع الستين الغربي منطقة فج عطان الساعة الثانية عشر منتصف ليلة الاثنين  الثلاثاء.

واشار المصدر ان المسلحين ربما حاولوا اختطاف الدبلوماسي القطري او اغتياله.

مشيرا الى ان جنود النجدة المرافقين للدبلوماسي القطري كانوا هدفا للهجوم، ما ادى الى مقتل جنديين منهم واصابة اثنين اخرين وما يرجح فرضية محاولة الاختطاف.

الى ذلك قال مصدر أمني، الجمعة، إن مسلحين اثنين يُعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة، اغتالوا شرطياً في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت شرق اليمن، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأضاف المصدر أن مسلحين اثنين كانوا يستقلون دراجة نارية، فتحوا النار على “المساعد” في مديرية شرطة غيل باوزير، حسنين باشطح، أثناء توجهه إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة، ما أدى لمصرعه على الفور، في حين فر المهاجمين إلى جهة غير معلومة”.

وتعد حادثة اغتيال باشطح هي الخامسة التي تستهدف ضباطاً وأفراداً في الشرطة والجيش بمحافظة حضرموت، خلال أيام عيد الأضحى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم يصدر تعقيب رسمي من السلطات اليمنية حتى الساعة 12:15 تغ.

وتشهد محافظة حضرموت عمليات اغتيال متكررة ضد عناصر من قوات الجيش والشرطة، ولا تعلن السلطات اليمنية عادة عن المسؤول عن تلك الاغتيالات، إلا أنها تشير بأصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة، الذي تنشط عناصره في اليمن.

ويعاني اليمن من سلسلة من أعمال العنف في ظل انفلات أمني غير مسبوق في بلد توجد بها، وفقا لإحصاءات رسمية، ملايين من قطع السلاح في أيدي اليمنيين البالغ عددهم حوالي 25.4 مليون نسمة، زادت وتيرته منذ الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بنظام الرئيس السابق، علي عبدالله صالح عام 2012.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.