الأولاد البكر هم الأذكى

0

كشفت دراسة جديدة صادرة عن المكتب الوطني للبحوث…

 كشفت دراسة جديدة صادرة عن المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية أن آداء الأولاد البكر يعتبر أفضل في المدرسة، مقارنة بالأفطال الذين يولدون لاحقاً.

ووجد الباحثون أن الأولاد البكر، حصلوا على علامات أفضل، وقد يكون السبب بأن الآباء هم أكثر صرامة، مع أولادهم البكر، ويصبحون أكثر مرونة مع الأطفال الذين يأتون في مرحلة لاحقة، وخصوصاً فيما يرتبط بفرض قواعد مشاهدة التلفزيون، ومراقبة الواجبات المنزلية، وإظهار شعورهم بالغضب إذا حصل أولاهم على درجات سيئة في المدرسة.

وأشارت الدراسات السابقة والتي نشر إحداها في العام 2007، إلى أن الأولاد البكر لديهم مستوى ذكاء أعلى مقارنة بأشقائهم، بسبب حصولهم على مزيد من الوقت والاهتمام غير المجزأ من قبل الأم والأب، قبل ولادة أشقائهم.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور ريتشارد غالاغر في مركز دراسة الطفل في جامعة نيويورك،  إن "مساهمة الوالدين والمشاركة اللفظية مع الاطفال لديه تأثير كبير جدا على تنميتهم، وقد يكون هذا الأمر ليس بالزخم ذاته مع الأبناء الذين يولدون لاحقاً ما يفسر هذا التأثير."

لذا، لا ترتعبوا إذا عرفتم، أن نصف الرؤساء في الولايات المتحدة هم الأولاد البكر في عائلتهم، فضلا عن كبار المفكرين مثل ألبرت آينشتاين، وستيف جوبز، لأن المفكر السياسي الأمريكي توماس جيفرسون كان الثالث من بين ثمانية أطفال، فضلا عن أن المياردير بيل غيتس هو الشقيق الأوسط بين أشقائه.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.