السعودية تتوعد السائقات برد قوي

0

السلطات السعودية تحذر يوم الخميس باتخاذ اجراءات ضد الناشطات اللواتي ينوين تحدي الحظر المفروض على قيادة السيارات يوم الجمعة….

حذرت السلطات السعودية الخميس الناشطات اللواتي ينوين تحدي الحظر المفروض في المملكة على قيادة النسوة للسيارات بقيادة سياراتهن علنا الجمعة، بانها ستتخذ بحقهن اجراءات مشددة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الفريق منصور التركي الناطق باسم وزارة الداخلية قوله "من المعروف ان النسوة في السعودية ممنوعات من قيادة السيارات، وستطبق القوانين بحق المخالفات وكل من يتظاهر تأييدا لهن."

وكانت الناشطات قد دعين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي النسوة السعوديات الى قيادة سياراتهم كل على حدة في حملة تدعو للسماح لهن بالقيادة اسوة بالرجال.

وكانت وزارة الداخلية قد اصدرت امس الاربعاء بيانا قالت فيه إنها ستلاحق كل من يحاول أن "يخل بالسلم الاجتماعي ويفتح باب الفتنة ويستجيب لأوهام ذوي الأحلام المريضة من المغرضين والدخلاء والمتربصين" و"ستباشر تطبيق الأنظمة بحق المخالفين كافة بكل حزم وقوة."

من جانبه، أكد التركي أن "كل التجمعات ممنوعة" في السعودية.

وكانت السلطات السعودية قد اوقفت 47 امرأة عام 1990 بعد ان حاولن قيادة سياراتهم تحديا للحظر، كما اعتقلت الناشطة منال الشرف (التي دعت لاحتجاج الغد) عام 2011 واحتجزت لمدة تسعة ايام لنشرها شريطا على الانترنت يصورها وهي تقود سيارة.

وكانت الناشطات قد أكدن ان احتجاجهن يوم 26 اكتوبر / تشرين الاول الجاري ليس مظاهرة.

وقالت الناشطة الشريف لفرانس برس "يوم السادس والعشرين من اكتوبر هو يوم تقول فيه النسوة السعوديات انهن جادات حول القيادة وان هذه اأمر يجب ان يسوى."

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.