إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

من سيمثل مرسي أمام المحكمة؟

b268f07af669bd49c80c4a3116b58acb

أعلن محمد الدماطي المتحدث باسم هيئة الدفاع عن الرئيس…

أعلن محمد الدماطي المتحدث باسم هيئة الدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أن الأخير يتمسك بشرعيته كرئيس للبلاد، ولا يريد أن يدافع عنه أحد عند بدء محاكمتِه الاثنين المقبل.

وقال الدماطي في مؤتمر صحافي عقده الخميس، إن مرسي رفض الإجابة عن أية أسئلة لقاضي التحقيقات الذي زاره في محبسه، مشيراً إلى أن مرسي يتمسك بشرعيته، ويستطيع أن يدافع عن نفسه، ولا يحتاج إلى أي محام للدفاع عنه.

لكن المحامي بالنقض خالد أبو بكر يقول إن القانون المصري يلزم المحكمة بأن تنتدب محاميا على نفقة الدولة للدفاع عن المتهم في حال رفضه توكيل محام له.

استمع لتصريحات المحامي خالد أبو بكر لـ"راديو سوا":

ويحاكم مرسي مع عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، أبرزهم عصام العريان ومحمد البلتاجي، الاثنين بتهمة التحريض على العنف في الاشتباكات التي وقعت بين أنصار جماعة الإخوان ومعارضيِها أمام قصر الاتحادية الرئاسي في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الماضي التي أسفرت عن مقتل 11 شخصا وإصابة المئات.
احتجاجات يومية قبل بدء محاكمة مرسي

ودعا أنصار مرسي إلى تنظيم احتجاجات يومية على مدى الأيام الأربعة التي تسبق بدء محاكمته.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم الإخوان المسلمين وحلفاءهم في بيان "جموع الشعب المصري الحر الأبي إلى الاحتشاد في الميادين احتجاجا على هذه المحاكمات الموهومة للرئيس الشرعي للبلاد ورفاقه وذلك بدءا من يوم الجمعة."

وحث التحالف على الاحتشاد يوم الاثنين عند معهد أمناء الشرطة قرب سجن طرة حيث من المقرر أن تجرى المحاكمة.

ومرسي محتجز في مكان غير معلوم منذ أن أطاح به الجيش في الثالث من يوليو/تموز بعد مظاهرات حاشدة ضد حكمه.

ومنذ الإطاحة بمرسي، شن متشددون إسلاميون هجمات يومية تقريبا في سيناء. وكثيرا ما اشتبك أنصار الإخوان المسلمين ومعارضوهم في الشوارع.

وفي هذا السياق، ألقت قوات الجيش والشرطة المصرية بشمال سيناء القبض على أمين تنظيم جماعة التكفير والهجرة عبد الفتاح حسن حسين سالم.تفاصيل الوضع الأمني في سيناء في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة عبدالسلام الجريسي:

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد