إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجيش الإسرائيلى يعتقل فلسطينيين اثنين بعد اعتداء مستوطنين عليهما

caee35ee26b0eff5f561dcf881245960

اعتقل الجيش الإسرائيلى، ظهر اليوم السبت، مواطنين فلسطينيين اثنين، من بلدة يطا، جنوبى الخليل، فى الضفة الغربية المحتلة بعد اعتداء مستوطنين عليهما، بحسب منسق لجان المقاومة الشعبية فى الخليل، وقال منسق لجان المقاومة الشعبية فى الخليل، راتب الجبور، لوكالة الأناضول للأنباء، إن "قوة عسكرية اعتقلت مواطنين بعد أن اعتدى عليهما، مستوطنون خلال عملهما فى أراضٍ زراعية تقع بالقرب من مستوطنة متسبى يئير المقامة، على أراضى يطا"، وأضاف الجبور أن "الأهالى يملكون الأراضى، وصدر قرار قضائى إسرائيلى قبل نحو شهر بإعادتها لأصحابها، إلا أن الجيش الإسرائيلى لم ينفذ القرار".

وأشار إلى أن "المستوطنين اعتدوا بالضرب على المزارعين، وهاجموهما بواسطة كلاب مدربة قبل اعتقالهما"، دون أن يوضح أسباب الاعتداء عليهم، ولم يصدر أى رد إسرائيلى حول تلك الحادثة، وتتعرض مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بشكل شبه يومى، لاقتحامات من قبل الجيش الإسرائيلى، بدعوى البحث عن مطلوبين للأجهزة الأمنية، وعادة ما تسفر هذه الاقتحامات عن اندلاع مواجهات بين الجيش وأهالى تلك المناطق، تؤدى فى بعض الأحيان إلى سقوط قتلى وجرحى، واعتقالات فى صفوف المواطنين، وتقوم لجان المقاومة الشعبية فى الضفة الغربية بنشاطات مناهضة للاستيطان، والجدار الفاصل، وتحظى بدعم من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية، التى ترى فيها سبيلا لاسترجاع الحقوق، وفق القانون الدولى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد