إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة تركية: روسيا تروج بأن أنقرة زودت المعارضة السورية بالكيماوى

5af8a11c0240e815baf3fa38aa24f774

….

اتهمت صحيفة "خبرتيرك" التركية الاستخبارات الروسية بالضغط على حزب العمال الكردستانى (بى كيه كيه) المحظور نشاطه وفرعه السياسى فى سوريا حزب الاتحاد الديمقراطى الكردستانى (بى واى دى) لنشر تقارير، كاذبة بأن تركيا زودت قوات المعارضة التى تقاتل ضد حكومة الرئيس السورى بشار الأسد، بأسلحة بما فى ذلك أسلحة كيماوية.

وأشار التقرير إلى أن المخابرات التركية علمت من خلال التنصت على محادثة هاتفية بين مدير فرع حزب (بى كيه كيه) فى سوريا، وعضو آخر بأن روسيا سوف تكون سعيدة إذا ما تم نشر هذه المعلومات.

وفى مقابل ذلك، فإن صالح مسلم زعيم حزب الاتحاد الديمقراطى الكردستانى سوف تتاح له فرصة لقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم السبت.

ووفقا للصحيفة اليومية، فإن التصريحات التى أدلى بها مسلم خلال جولاته فى العواصم الأوروبية، بأن تركيا زودت المعارضة السورية بأسلحة كيماوية تؤكد الضغط الذى تعرضت له الجماعتان.

ونشر موقع ليكولين الإلكترونى القريب من حزب العمال الكردستانى، أن تركيا قد زودت جبهة النصرة والقاعدة بالأسلحة الكيماوية، ونفت وزارة الداخلية التركية التقارير بوصفها كاذبة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد